آلاف المغاربة في مسيرة وطنية حاشدة بالعاصمة الرباط

تظاهرات المغرب التي سخرت من القادة العرب المصدر المغربية بلس
0

أوضح الشعب المغربي اليوم “الأثنين” وقوفه بجانب الشعب الفلسطيني في تحقيق مطالبه بدء من الاستقلال، إلى تأسيس دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وذلك بعد أن احتشد الآلاف من المغاربة في مسيرة وطنية في مدينة الرباط بطابع شعبي، معبرين خلالها عن رفضهم لجميع أشكال التطبيع مع الكيان الاسرائيلي .

وجابت حشود غفيرة أهم شوارع العاصمة الرباط “الأثنين” تتقدمها قيادات حزبية وسياسية ونخب حقوقية وشخصيات وطنية بارزة من مختلف المشارب، إذ كان الشعار الأبرز لهذه التظاهرة هو إدانة الخطة الأميركية لتحقيق السلام المزعوم في الشرق الأوسط، والتي يبقى المستهدف الأساسي من بنودها هو فلسطين .

وتم التأكيد في بيان تلي في ختام المسيرة على أن من يقفون وراء ما يسمى بـ “ صفقة القرن“، يسعون من وراء مخططاتهم إلى سلب فلسطين من أصحابها الرئيسيين ومن الأمة العربية والاسلامية ” .

وأضاف البيان : “إن الشعب المغربي يريد “تحرير فلسطين.. كل فلسطين من البحر إلى النهر “ .

و حذّر البيان بحسب ما أورد “ رأي اليوم ” من الأهداف الخبيثة للخطة الأميركية الصهيونية في فلسطين وفي الشرق الأوسط بشكل عام . والتي تهدف إلى إبادة الشعب العربي ومقدساته الإسلامية والمسيحية في القدس وعموم فلسطين وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، والاجهاز على كافة حقوق الفلسطينيين بشكل نهائي .

وزاد البيان بأن الجميع يطالب بكافة حقوق الشعب الفلسطيني في العودة و تقويض المستوطنات الصهيونية و بناء دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.