مصرع 8 أتراك في “وان” عقب زلزال إيران

جانب من الزلزال المصدر البيان
0

كشف وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، اليوم “الأحد”، عن مصرع 8 أتراك بينهم 3 أطفال في ولاية “وان” شرقي البلاد، عقب زلزال إيران .

وقال صويلو، في مؤتمر صحفي بولاية إلازيغ (شرق)، أن 5 مواطنين آخرين أصيبوا جراء الزلزال الذي ضرب صباحا غربي إيران، جرى نقلهم إلى المستشفى بحسب ما أورد “الشرق“.

وأوضح وزير الداخلية التركي أن الزلزال الإيراني أسفر عن مصرع 8 أشخاص بينهم 3 أطفال بقضاء “باش قلعة”، في وان، حسب معلومات أولية .

وذكر صويلو، أن فرق إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، وصلت إلى المنطقة، وأن أعمال البحث والإنقاذ وتفقد الأضرار مستمرة في عدد من القرى الموجودة بها.

وفي سياق متصل قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، في بيان، أن زلزال إيران أدى إلى إصابة 21 شخصا في وان .

الجدير بالذكر أنه صباح اليوم الأحد، ضرب زلزال بقوة 5.7 درجات على مقياس ريختر، وعلى عمق 6 كلم، منطقة كوتور التابعة لمحافظة أذربيجان الغربية، غربي إيران .

وأعلنت السلطات الإيرانية المحلية، في بيان، عن أن الزلزال أسفر عن إصابة 25 شخصا، وخلف أضرارا مادية في 43 قرية، دون أن تذكر وجود قتلى .

وفي سياق متصل قال مركز دراسة الزلازل التابع لمعهد الجيوفيزياء في جامعة طهران “الأحد”، يقع مركز الهزة الأرضية في محافظة أذربيجان الغربية على بعد أقلّ من عشرة كيلومترات من الحدود مع تركيا وعلى عمق ستة كلم.

وقال المتحدث باسم منظمة الطوارئ الإيرانية مجتبى خالدي إن 25 شخصاً أصيبوا بجروح وتمّ نقل سبعة أشخاص إلى المستشفى .

وأضاف أن الهزة تسببت أيضاً بأضرار في عدد لم يحدد بعد من المنازل في أربع قرى قريبة من مركز الزلزال .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.