مصر .. أستاذ جامعي يسيئ لرسول الإسلام

أستاذ جامعي مصري يسيئ لرسول الإسلام \ Council on Foreign Relations
0

أصدر وزير التربية والتعليم المصري، خالد عبد الغفار، اليوم الثلاثاء، قرارًا يقضي بإيقاف أستاذ جامعي أساء لرسول الإسلام عبر مواقع التواصل، وتمت إحالته للتحقيق بصورة عاجلة.

وبحسب وكالة (سبوتنيك) للأنباء، بث الأستاذ الجامعي د. محمد مهدلي تسجيل مباشر عبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، تحدث خلاله عن الأزمة التي تفجرت في فرنسا بسبب الصور المسيئة، الأمر الذي قاد عدد من الطلاب بتقديم شكوى في حقه.

وذكر المتحدق الرسمي باسم الوزارة، أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار، وجه بإيقاف الأستاذ الجامعي عن العمل وإجراء تحقيق عاجل معه، مشيرًا إلى إيقافه عن العمل، على أن يتم عرض نتائج التحقيق في ظرف 48 ساعة.

وقال الأستاذ الجامعي المتهم بالإساءة إلى رسول الإسلام، إن ما حدث في فرنسا هو حرية تعبير، وأن الرسوم تساعدهم على التخيل حتى يقوموا بالرسم، وهذا أمر طبيعي.

كما بدى واضحًا من خلال الفيديو تهكم الأستاذ الجامعي على نبي الإسلام، وقال إن الرسول تزوج من 9 نساء، وأن الدول تدمرت بسبب الإسلام.

ومضى في قوله: “كفاية بقى، عاوز تقاطع منتجات روح قاطع وقبل ما تعمل ده رجع الباسبور بتاعك في دولة الكفر وسيبها وخلي أهلها يعيشوا وإنت عبء عليهم، أنت يا إما لاجئ أو هارب من مجتمعك الذي لا يقدم لك أي شيء، وماكرون لم يخطئ”.

وقال أحد المعلقون على الفيديو: “للأسف أنت أستاذ جامعي ، اسمك محمد؟ خسارة فيك اسمك وأنت لازم تتحاكم”.

دعوة شيخ الأزهر

على صعيد متصل، دعا شيخ الأزهر في مصر، أحمد الطيب، المجتمع الدولي إلى إقرار تشريع يجرم معاداة الإسلام والمسلمين.

وشدد شيخ الأزهر على ضرورة الالتزام بالسلمية وأن تكون هناك طرق قانونية في الدفاع عن النبي والدين الإسلامي.

وقال شيخ الأزهر: “سنطلق منصة عالمية للتعريف بالنبي محمد بالعديد من لغات العالم”، واصفا حادثة القتل في باريس بالمؤسفة والمؤلمة.

وجاء حديث شيخ الأزهر خلال احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف أن الرسوم المسيئة لنبينا العظيم عبث وتهريج وانفلات من كل قيود المسؤولية والالتزام الخلقي والعرف الدولي والقانون العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.