مصر..التربية والتعليم تطلق تحذر لطلاب الصف الأول والثاني ثانوي︎

0

وجّه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، يوم أمس السبت، تحذيراً للطلاب الذين يخضعون لإمتحانات صفي أولى وثانية ثانوي.

ونشر وزير التربية والتعليم عبر حسابه الرسمي على موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي، قائلاً :”كل طالب يدخل لجنة الامتحان ومعه هاتف ذكي أو يتم ضبطه وهو يمارس الغش الالكتروني يطبق عليه القانون مباشرة، وكذلك الحال على أي عضو من الادارة التعليمية سمح بهذا”.

كما رفض وزير التربية والتعليم المصري، التعبير المتداول من بعض المواطنين عن “سقوط السيستم” أثناء أداء الامتحانات، لافتاً إلى “أن هذا يعني توقف المنطومة بأكملها عن العمل، وهذا ليس صحيحا، وأكد أن المنظومة نجحت في اختبار أكثر من النصف المليون من الطلاب”.

وكشف الوزير المصري، عن أن وزارته قررت اعتبار كل طالب حضر لجنة الامتحان وقابلته صعوبات تقنية “ناجحا” في امتحانات يوم أمس السبت.

كما أكد طارق شوقي، أنه تم التنسيق مع وزارة الاتصالات المصرية وتم حل كل المشاكل التقنية التي واجهها الطلاب في إمتحانات يوم أمس.

كما دعا وزير التعليم المصري، الدكتور طارق شوقي المواطنين، التعامل بهدوء، موضحاً أن “الوزارة تبذل جهدا هائلا لإتمام الامتحانات اثناء جائحة أوقفت العالم كله وتقوم بعمل كل ما يمكن لخدمة ابنائها الطلاب ولن نسمح بضرر طالب واحد”، وفقاً لما ذكر في موقع سبوتنيك بالعربي.

وفي سياق مختلف، اعلن وكيل وزارة الأوقاف المصرية لشؤون المساجد، الشيخ نوح العيسوي، أن صلاة القيام في شهر رمضان المقبل ستقام وفق الضوابط الاحترازية في المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة.

وكشف وكيل الأوقاف المصرية، أن وزارته إشترطت لإقامة صلاة التراويح عدة اشتراطات أهمها الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات الاحترازية، ومراعاة مسافات التباعد المجتمعي، وعدم إقامة أي موائد للإفطار الجماعي.

كما أكد المسؤول المصري، أن من أهم الشروط عدم السماح بالاعتكاف داخل المساجد، وعدم السماح بفتح الأضرحة أو دورات المياه أو دور المناسبات، وتكثيف عمليات النظافة والتعقيم بصورة مستمرة.

وقال العيسوي:”أن من خاف من التجمع في مثل هذه الحالة، وصلي التراويح في بيته فلا حرج عليه مطلقا، و أن ذلك مستحب في ظل هذه الظروف”، وفقاً لما ذكر في موقع سبوتنيك بالعربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.