مصر .. الفقر يدفع بطل أولمبي لعرض ميدالياته للبيع (صور)

بطل الجمهورية في ألعاب القوى المصرية عصام الحديدى \ القاهرة 24
0

قام بطل أولمبي في ألعاب القوى للمعاقين في مصر بعرض ميدالياته التي فاز بها خلال مسيرته الرياضية للبيع، معلنًا حوجته المادية للإنفاق على أسرته.

وقال عصام الحديدي وهو بطل أولمبي سابق في ألعاب القوى بمصر، ويبلغ من العمر 44 عامًا إنه مضطر لفعل ذلك حتى يتمكن من تأمين حاجيات أسرته وبناته الثلاث.

وأشار إلى أن ميدالياته التي عرضها للبيع يبلغ عددها 46 ميدالية، وأنه لا يملك مصدر رزق ثابت، فضلًا عن سكنه بمنطقة زراعية تفتقر لأساسيات المعيشة، وفقًا لصحيفة (الدستور) المصرية.

وقال البطل الحائز على 46 ميدالية متنوعة ما بين ذهبية وفضية وبرونزية، والعديد من الشهادات وجوائز اللجنة البارالمبية إنه مضطر لبيع الميداليات لأي شخص يدفع مبلغا جيدا حتى يتمكن من تأمين الطعام لأسرته والحفاظ على سقف منزله حتى لا تغرق المياه أسرته في الشتاء.

وأوضح عصام أنه يملك فقط قيراط أرض قام ببناء منزل متواضع عليها، مشيرًا لتقديمه طلبًا للتصالح في مجلس مدينة كفر الزيات من أجل تسوية ديونه على المنزل وحتى لا يمكنه دفعها.

ومضى في القول: “ولا أتحصل على دخل سوى 800 جنيه شهريا من أحد الأندية الخاصة في طنطا والتي أسافر إليها من قريتي في كفر الزيات، وأعمل كعامل بناء في رفع الأسمنت رغم إعاقتي في قدمي”.

ووجه البطل الأولمبي السابق حديثه لوزارة الرياضة ورجال الأعمال في مصر من أجل مساعدته لتأمين منزل يليق بالعيش رفقة أسرته، ومحاولة منحه فرصة عمل حتى يتمكن من إعالة أسرته.

وطلب من محافظ الغربية إعفاء ما ترتب عليه من ديون بناء منزله، بسبب ظروفه المادية المتعثرة، مشددًا على رفضه تمثيل إحدى الدول الآسيوية في محافل دولية بسبب حبه لبلاده، حسب قوله.

وقبل أيام أعلن المطرب المصري على حميدة، صاحب أغنية «لولاكي» عن تدهور حالتة الصحية وعن عجزة عن تلقى العلاج اللازم، مما اضطره للعودة إلى مسقط رأسه في مرسى مطروح ليتواجد وسط أهله.

واجهش حميدة باكيا خلال مداخلة في برنامج الحكاية على «إم بي سي مصر” ، الاعلامي مع عمرو أديب، حيث قال: «عندي حصوة في المرارة عملت إنسداد، وكمان مشاكل في القولون، وإمكانياتي لا تسمح، لأني دفعت 13 مليون جنيه للضرائب وهي الممتلكات التي حصلوا عليها».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.