مصر تحتل المرتبة الـ28 على مستوى العالم في قطاع الطرق

0

أعلن رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، عن احتلال مصر المرتبة الـ28 على مستوى العالم في قطاع الطرق، جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق،تحت إشراف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وفقا لموقع مصراوي.

كما وأكد د. مدبولي خلال كلمته بأنه تم إنشاء 4 مطارات جديدة في العاصمة والبردويل وبرنيس وسفنكس، كما تم تطوير وإعادة تأهيل وصيانة المباني في مطار القاهرة، وإنشاء المركز القومي لإدارة المجال الجوي المصري، وجارى تطوير مطار سانت كاتريلا، مشيراً إلى أهمية وجود صيانة مستمرة لهذه المشروعات، لنضمن استدامة هذه المشروعات.

كما واضاف مدبولي “تجاوزنا كل المعدلات القياسية لعمليات تنفيذ الشبكة القومية للطرق، حيث نفذنا 7 آلاف كيلو متر للطرق الجديدة في مصر، شاركت فيها كل جهات الدولة على رأسها وزارة الدفاع ووزارة النقل ووزارة الإسكان”.

وأكمل د. مدبولي:”أن إجمالي الاستثمارات في قطاع الطرق يقترب من 950 مليار جنيه مصر، تم صرف 420 مليار في مشروعات تم الانتهاء منها، ومتوقع إنفاق الباقي خلال السنوات القليلة المقبلة”.

الجدير بالذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي افتتح اليوم المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، بوضع حجر الأساس لمحطة عدلي منصور التبادلية الأساس لمحطة عدلي منصور التبادلية، التي تضم مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانًا.

كما وتربط المحطة ايضا ما بين شبكة خطوط خمس وسائل نقل مختلفة على مستوى الجمهورية، متمثلة في الخط الثالث لمترو الأنفاق، كما وتعد من اهم المحطات المركزية الكبري التى تربط العاصمة الإدارية الجديدة بكافة مدن ومحافظات الجمهورية.

كما وشدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في الافتتاح الموقف فيما يتعلق بقرار وقف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر وذلك خلال الفترة المتبقية من المدة المعلنة، حيث قال: عايزين نكون نهينا كل الموضوعات المعلقة في 6 شهور بحيث في النهاية نقول لو كنا هنتصالح التصالح يكون تم تسديد الأموال، وأرجو الشهر المضاف لسداد جدية التصالح”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.