مصر.. تطورات في قضية رجل الأعمال صفوان ثابت

رجل الأعمال المصري صفوان ثابت \ شبكة رصد الإخبارية
0

حدثت تطورات جديدة في قضية رجل الأعمال المصري صفوان ثابت وذلك بعد القبض عليه منذ أيام من منزله وحبسه 15 يومًا على ذمة التحقيق.

ووفقًا لموقع (روسيا اليوم) فقد أوضحت مصادر أمنية مصرية بأن الجهات المختصة قامت بنقل رجل الأعمال صفوان ثابت إلى سجن طرة الواقع جنوب العاصمة المصرية القاهرة.

ويتهم ثابت بتمويل الإرهاب والانتماء إلى جماعة إرهابية.

وأجري التحقيق مع رجل الأعمال بحضور محاميه، حيث وجهت إليه النيابة العامة التهم التي أدت إلى القبض عليه.

ولم تذكر شركة جهينة التي يملكها رجل الأعمال المصري تفاصل متعلقة بالحادثة، سوى أنها أوضحت أنه تم القبض على مالكها والتحفظ على أمواله.

هذا ولم تكشف النيابة العامة المصرية أي تفاصيل أخرى متعلقة بالتحقيق مع صفوان ثابت.

ويوم الأربعاء الماضي، أكد مصدران أمنيان لرويترز أن قوات الأمن المصرية ألقت القبض على صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية.

وتعتبر شركة جهينة أكبر منتج للألبان والعصائر المعبأة في مصر.

ونقل موقع (الجزيرة مباشر) عن رويترز قولها إن القبض على رجل الأعمال تم من منزله في وقائع وصفها أحد المصدرين بالمخالفات المالية.

شعار شركة جهينة للألبان في مصر

وقالت شركة جهينة في بيان لبورصة مصر إنه تم احتجاز رئيس مجلس إدارتها على ذمة تحقيقات وأنها ليست “لديها معلومات عن مضمون التحقيقات وليست لديها أي معلومات أخرى في هذا الشأن، وأن «سيف الدين ثابت» هو نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وله كافة الصلاحيات والاختصاصات اللازمة لتسيير أعمال الشركة”.

وأوقفت بورصة مصر التعامل على سهم جهينة بالسوق لحين ورود بيان بشأن تشكيل مجلس الإدارة.

وتأسست جهينة عام 1983 وتنتج الحليب والزبادي والعصائر وتصدر إنتاجها إلى أسواق في الشرق الأوسط وأمريكا والدول الأوروبية.

وقالت الشركة إنه تمت دعوة مجلس الإدارة إلى اجتماع طارئ لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وأكدت جهينة أن التحفظ على رئيس مجلس إدارتها ليس له تأثير على الشركة أو التشغيل اليومي، وأنها مستمرة في مزاولة كافة أنشطتها وتقديم منتجاتها والمحافظة على العاملين بها وعلى تعاملاتها مع كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية مع المحافظة على حقوق المساهمين فيها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.