الجمارك المصرية تحبط محاولة تهريب أجهزة تجسس من الصين

0

أحبطت شرطة الجمارك المصرية، في العين السخنة، اليوم الأحد، محاولة تهريب أجهزة تجسس و كميات من الأدوية ومستحضرات التجميل، داخل حاوية قادمة من الصين.

وقالت الجمارك في بيان لها، إن “البضائع المضبوطة كانت عبارة عن طائرتي تجسس مزودتين بكاميرا وموجهتين بريموت كنترول عن بعد، بالإضافة إلى 4 كاميرات ديجتال، و7 أجهزة هواتف آي فون حديثة”.

واضافت في البيان: “شملت الشحنة أيضا، 6820 ساعة ذكية، وأكثر من 204 آلاف عبوة مستحضرات تجميل، كانت مخبأة في جزء خلفي من الحاوية بداخل وعاء خشبي”.

وأكدت شرطة الجمارك إلى أن “القيمة الإجمالية للمضبوطات حوالي 14 مليون جنيه مصري”بحسب موقع روسيا اليوم.

وفي سياق آخر، تمكنت القوات البحرية والجمارك بالتعاون مع والأجهزة الأمنية بالمنيا من ضبط شخص بدائرة مركز شرطة ملوى، وبحوزته 113 قطعة أثرية بقصد التهريب، فقد ألقي عليه القبض بأمورية برئاسة القطاع العام .

وتشير المعلومات إلى أنه تم ضبط الشخص حال تواجده بمسكنه وعثر بحوزته على 113 قطعة وعملة أثرية ترجع للعصور الفرعونية واليونانية الرومانية، وبعرض المضبوطات على مفتشي  آثار المنيا أفادوا بأثريتها وأنها تخضع لأحكام قانون حماية الآثار، وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للقطع المضبوطة بقصد الإتجار وأنها نتاج أعمال حفر وتنقيب عن الآثار بمسكنه .

ويأتي  ذلك في إطار جهود الأجهزة الأمنية لوزارة الداخليةالمصرية في مكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة جرائم حيازة الآثار والحفر والتنقيب عن القطع الأثرية .

واعلنت أجهزة الأمن المصرية عن القاها القبض على شخص يقوم بالترويج عبر الفيس بوك لبيع وشراء القطع الأثرية والعملات بقصد النصب على المواطنين.

حيث قام قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج بعد ورود معلومات عن قيام شخص بالترويج لبيع الآثار عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، من مراقبة حساب الشخص لمعرفة مكان سكنه، وفور التأكد من مكان إقامته توجهت قوات الأمن للمكان وتم القبض عليه ، حيث كان بحوزته (هاتف محمول) وبفحصه تبين أنه يحتوى على صور قطع آثرية وعملات حسب ماجاء في موقع اليوم السابع .

تم إحالة المتهم للجهات المختصة للتحقيق معه وإصدار الحكم المناسب لمثل هذا الجرم المرتكب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.