مصر تعلن تشديد العقوبات على مخالفين إجراءات كورونا

0

أعلنت جمهورية مصر العربية اليوم الأربعاء، عن توجيهها وزارة الداخلية بتشديد اقسي انواع العقوبات على المخالفين الإجراءات الاحترازية بشأن فيروس كورونا المستجد بعد عودة ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس من جديد.

وقال المتحدث باسم رئاسة الوزراء نادر سعد اليوم الأربعاء، ان ” مصر تشهد للأسف اتجاها سلبيا بشأن الإصابات بفيروس كورونا بعد أن كنا نشهد اتجاها جيدا، وكنا نسير في الطريق الصحيح بعد انخفاض ملحوظ في الإصابات بكورونا والوفيات خلال الفترة الماضية ” بحسب اليوم السابع.

ارتفاع نسبة الشفاء من كورونا إلي 69.3%

وأعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم الأربعاء، عن ارتفاع نسبة الشفاء من فيروس كورونا المستجد إلى 69.3% وأكدت بأن موجة الإصابات بفيروس كورونا المستجد ستنتهي خلال شهر سبتمبر االمقبل.

مصر تتجه لتغير برتوكولات علاج كورونا

صرحت نائب رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا في مصر ووزارة الصحة جيهان العسال، إن الوزارة وضعت تعديلا جديدا على بروتوكولات علاج كورونا في حال حدوث موجة ثانية للجائحة.كما واشارت جيهان العسال ، أن إرتفاع عدد الإصابات في مصر وبعض دول العالم ،يرجع إلى تخلي المواطنين عن المحاذير من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، لافتة إلى أهمية ممارسة الحياة ولكن بالمحاذير الوقائية.

وشددت العسال على أهمية عدم التواجد في اماكن مزدحمه اضافة الي لبس الكمامة وترك مسافة تتراوح ما بين متر ومتر ونصف بين الأشخاص، فضلًا عن اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة كورونا التى أعلنتها وزارة الصحة، مؤكدة على إن فيروس كورونا له تأثير على معظم أجهزة الجسم.

ومن جهه اخرى، ارتفعت حصيلة تفشي وباء كورونا حول العالم إلى لتصل إلى أكثر من 23.6 مليون مصاب، أكثر من نصفهم في الولايات المتحدة والبرازيل والهند، كما وتسببت في ارتفاع عدد الوفيات إلى أكثر من 813 ألف شخص حتى الآن.

كمل وأعلنت جمهورية مصر العربية امس الثلاثاء، عن كامل استعدادها لتصنيع وإنتاج لقاح علاج كورونا الصيني والمتفق عليه عبر بروتوكول بين وزارة الصحة المصرية والصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.