الأردن يحظر التجول بشكل كامل بالعاصمة ومحافظة أخرى

الأردن يواجه تزايد ملحوظ بمعدلات الإصابة بفيروس كورونا/ Reuters
0

قرّرت الحكومة الأردنية، اليوم الأربعاء، بعد اجتماعات حكومية مكثفة لبحث الوضع الوبائي في الأردن فرض حظر كامل للتجوال في كل من العاصمة عمان ومحافظة الزرقاء، وذلك خلال يوم الجمعة بشكل كامل، يبدأ من الساعة 11 مساءً الخميس 27 أغسطس/ آب، ولمدة 24 ساعة.

جاء ذلك خلال إيجاز صحفي لوزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الأربعاء، الذي أعلن تطبيق حظر تام للتجوال طوال يوم الجمعة 28 أغسطس/ آب في محافظتي العاصمة عمان والزرقاء فقط، بسبب ارتفاع الإصابات في كلتا المحافظتين، مشيراً إلى أن “ساعات الحظر ستبقى كما هي في باقي محافظات المملكة”.

تتسارع وتيرة الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد19 في الأردن حيث سجلت العاصمة عمان لوحدها أمس الثلاثاء، 63 إصابة، بحسب موقع رؤيا الإخباري.

صلاة الجمعة في المنازل

 من جانبه، قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة، الأردن : إنه ستيم “تعليق الصلاة في المساجد طيلة فترة الحظر الشامل يوم الجمعة المقبل، في محافظتي العاصمة عمان والزرقاء”.

ويأتي هذا القرار بحسب الخلايلة، بسبب ارتفاع وتيرة الإصابات في محافظتي عمان والزرقاء، داعياً “الناس في كلتا المحافظتين إلى الصلاة في منازلهم خلال فترة الحظر”.

آخر إحصائيات فيروس كورونا في الأردن

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليو الأربعاء، عن ارتفاع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في الأردن إلى 1756 حالة، وذلك بعد تسجيل 40 إصابة جديدة بالمرض المستجد، بينها 30 محلية.

كما دعت وزارة الصحة، جميع المواطنين إلى الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم التواجد في المناسبات والاحتفالات والتجمعات وارتداء الكمامات الواقية واستخدام المعقمات.

وأعلن وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر في وقت سابق من اليوم، أن الأردن سيبقى يعيش حالة من الاضطراب ولن تعود الحياة لطبيعتها بنسبة 100% حتى اكتشاف لقاح لوباء كورونا كوفيد-19.

العاهل الأردني يوجه باحتواء “كورونا”

قال ملك الأردن عبدالله الثاني، خلال ترؤسه اجتماعاً لمجلس السياسات الوطني اليوم: إنه يجب بذل أقصى سرعة في اتخاذ القرارات والإجراءات المدروسة والكفيلة بالحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة، وبما يسهم في الحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم”.

كما أكّد الملك الأردني على ضرورة تطوير ومراجعة مصفوفة الإجراءات بشكل مستمر، والاستجابة الفورية والفعالة، بما يضمن التعامل مع الوضع الوبائي وإعادة احتوائه.

وأشار الثاني، إلى أن كافة القرارات والإجراءات المتخذة في الأردن لمواجهة الجائحة، يجب أن تراعي صحة المواطنين، وفي الوقت ذاته الوضع الاقتصادي في المملكة ومراعاة الظروف المعيشية والوظيفية للمواطنين وحركتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.