مصر تكشف عن نتائج التجارب السريرية لعقار كورونا

0

أعلن حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا في مصر عن نتائج التجارب السريرية للعقارين الأمريكي “ريمديسفير” والروسي”فافيبيرافير” لعلاج فيروس كورونا، حيث أثبت استخدام عقار” ريمديسيفير” انخفاضا في معدلات خطر الوفاة بنسبة 62% مقارنة بالعقار الروسي” فافيبيرافير”.

كما واشار حسام إلى تعافي 74.4% من المرضى الذين تم علاجهم بعقار “ريمديسيفير” بحلول اليوم 14 من إصابتهم، مقارنة بنسبة 59% من المرضى الذين تمت معالجتهم بالعقارات الأخر، مؤكدا على أن معدل الوفيات بين المرضى الذين تم علاجهم بالعقار بحلول اليوم الـ14 للإصابة وصل إلى 7.6% مقارنة بنسبة 12.5% بين المرضى الذين لم يعالجوا به،بحسب موقع RT

وكانت مصر قد بدأت التجارب السريرية للوصول الى لقاح لعلاج فيروس كورونا المستجد مطلع ابريل الماضي، حيث أعلن مستشار رئيس الجمورية المصرية للصحة والوقاية ،د. محمد عوض تاج الدين، اليوم الأثنين، بدء مصر التجارب السريرية لعلاج فيروس كورونا، والبحث عن أفضل العلاجات المتاحة لاستخدامها في علاج الحالات المصابة بفيروس كورونا.

وأكد المستشار انه يتم التعامل مع كل حالة بشكل مخصص عن الاخرى حسب وضع الحالة الصحي، كما وذكر المستشار بانه تم استخدام دواء “أفيجان” المستخدم ضد الفيروسات في الإختبارات السريرية في مصر.

ومن جهه اخرى، صرحت وزيرة الصحة والسكان المصرية، الدكتورة هالة زايد، أن مصر تشارك مع 6 جهات دولية للحصول على لقاحات لفيروس كورونا المستجد، موضحة وصول مصر للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح كورونا، كما وأكدت على استعداد البلاد لإنتاج هذه اللقاحات فور إقرارها علميا.

كما وأعلنت وزارة الصحة المصرية بتعاون مع وزارة الطيران المدني، عن قيامها بإجبار جميع الوافدين إلى مصر بإجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد، وذلك ما أكدته شركة الملاحة الجوية المصرية في بيان أصدرته اليوم شددت فيه على ” ضرورة قيام كل راكب قادم على متن رحلاتها إلى مصر، بالقيام بفحص PCR ” ، بدًْ من شهر أيلول القادم .

وجاء في البيان ”  تعلن مصر للطيران عن ضرورة تقديم عملائها من المصريين والأجانب الوافدين إلى جميع مطارات جمهورية مصر العربية اعتبارا من 1 سبتمبر القادم، ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول الى الأراضي المصرية ”.

كما أضاف البيان: ” أن هذه الخطوة أتت في إطار الجهود المبذولة من حكومة جمهورية مصر العربية لمكافحة فيروس كورونا المستجد ”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.