ارتفاع قتلى الهجوم الصاروخي على معسكر الجيش اليمني

قوة تابعة لجماعة الحوثي اليمنية / ABC News
0

ارتفعت حصيلة الهجوم بصاروخ -تشير الاتهمات إلى أن جماعة الحوثيين قامت بتنفيذه مساء يوم السبت الماضي-، على معسكر الجيش اليمني في مدينة مأرب إلى 116 قتيلاً، وذلك وفق ما ذكرته مصادر طبية وعسكرية اليوم الإثنين.

وتحدثت المصادر إلى وكالة “وكالة فرانس برس”، مؤكدة بأن حصيلة الهجوم ازدادت لتصل إلى 116 جندياً، موضحة بأن عدد من جنود الجيش اليمني لقوا حتفهم متأثرين بجراحهم.

وأشارت مصادر عسكرية يمنية، يوم الأحد، بأن معسكر الجيش اليمني الذي تم الهجوم عليه، يقع في محافظة مأرب التي تبعد حوالي 170 كيلو متر شرقي العاصمة صنعاء، كاشفة بأن الهجوم استهدف مسجداً داخل معسكر يتبع للجيش اليمني أثناء صلاة المغرب، وذلك مساء السبت الماضي.

وإلى الآن لم يعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن هذا الهجوم، الذي يأتي غداة إطلاق القوات الحكومية، بدعم من قوات التحالف عملية عسكرية واسعة ضد الحوثيين في منطقة نهم شمال شرق صنعاء.

واعتبر مراقبون بأن الهجوم الذي وقع، جاء عقب هدوء في الأوضاع في الصراع الدائر في اليمن بين الحكومة التي تحظى باعتراف دولي وبدعم وتحالف عسكري من قبل السعودية وجماعة الحوثي.

بدورها استنكرت الرياض الهجوم، حيث أصدرت الخارجية السعودية بياناً، الإثنين، واصفة الهجوم بـ “الإرهابي الآثم”.

وجاء في بيان الخارجية السعودية، بأن الهجوم الذي استهدف دور العبادة فإنه “يعكس استهانة تلك المليشيا الإرهابية بالمقدسات واسترخاصها للدم اليمني”.

المصدر: RT Arabic

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.