مصر تُعلن عن استلام قواتها البحرية لفرقاطة جديدة

مصر تُعلن عن استلام قواتها البحرية لفرقاطة جديدة
0

صرَّحت مصر عن استلام قواتها المسلحة، الفرقاطة الأولى من نوع “فریم بيرجامیني”، والتي وصلت اليوم الخميس إلى قاعدة الإسكندرية البحرية.

 الفرقاطة  من نوع “فریم بيرجامیني” تم بناؤها في شركة فينكانتييري الإيطالية ، وتم تسليمها إلى مصر اليوم لتنضم لأسطول القوات البحرية المصرية، بحسب سكاي نيوز.

وجاء في بيان القوات المسلحة المصرية أن الفرقاطة “الجلالة” كما أطلقت عليها مصر، هي واحدة من أصل اثنتين تم التعاقد عليهما بين مصر وإيطاليا من نوع “فريم”.

وأوضح البيان أن الفرقاطة الجلالة مزودة بمهام عديدة جديدة وقادرة على الإبحار لمسافة تصل لغاية 6000 ميل بحري.

وتعمل مصر باستمرار على تحديث معدات قواتها العسكرية في إطار الحفاظ على استعدادها لمواجهة أي اعتداء محتمل في ظل التحديات الراهنة.

أعلنت القوات المسلحة المصرية غي الأول من ديسمبر الجاري تنفيذ مناورات عسكرية كبيرة في البحر المتوسط بمشاركة قبرص واليونان وفرنسا والإمارات .

وأوضحت القوات المسلحة المصرية في فيديو نشرته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، في الأول من ديسمبر الجاري، أن فعاليات التدريب البحري الجوي المصري اليوناني القبرصي المشترك “ميدوزا -10” والذي سيستمر لعدة أيام، انطلقت بنطاق مسرح عمليات البحر المتوسط.

ويشارك في التدريب عناصر من القوات الجوية والبحرية المصرية واليونانية والقبرصية والفرنسية والإماراتية، وكل من السعودية وأمريكا والبحرين والسودان والأردن وإيطاليا وألمانيا بصفة مراقب.

أعلنت تركيا أنها ستنظم مناورات بحرية وجوية واسعة قبالة السواحل الليبية، دون أن تحدد موعداً لها.

وتحدثت مصادر إعلامية عن مناورات الجيش التي بدأت كتدريبات برية، ثم توسعت لتشمل استخدام حاملة طائرات وغواصات.

 وبدوره وفي وقت سابق كشف الجيش المصري بأن قواته جاهزة  في أي وقت من أجل حماية مصر وحريصة على تحقيق أمنها القومي في ظل الثقة الغالية التي يضعها الشعب المصري في قواته المسلحة والتزامها بعدم الاعتداء على الآخرين

كما أعلن أيضا” في وقت سابق بسام راضي ،المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أن رئيس مصر عبد الفتاح السيسي، قام بجولة تفقدية لعناصر المنطقة الغربية العسكرية، بحضور كلا من القائد العام للقوات المسلحة، ورئيس أركان القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.