مصر للطيران تبدأ إعادة العالقين في السعودية

مصر للطيران تُعيد العالقين في السعودية
0

تستعد شركة مصر للطيران اليوم، لإطلاق أربع رحلات طيران استثنائية إلى المملكة العربية السعودية، لإعادة المصريين الراغبين في العودة من مدن المملكة في ظل تعليق الرحلات الجوية المنتظمة بين القاهرة والمملكة على إثر أزمة فيروس كورونا المستجد.

وستنطلق رحلات مصر للطيران “الرحلات الاستثنائية” إلى مدن ” الدمام – جدة – الرياض – أبها”، وذلك من أجل إعادة المصريين العالقين في تلك المدن، بحسب ما أورد موقع “بلدنا اليوم”.

يحدث ذلك وسط اتخاذ كافة التدابير والاجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن إجمالي نحو 26 رحلة جوية تسيرها الشركة الوطنية على مدار اليوم ما بين رحلات دولية وداخلية وشحن جوي.

الجدير بالذكر أن شركة مصر للطيران ملتزمة بقرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل “PCR” بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويشمل ذلك المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

وفي السياق سييرت مصر للطيران السبت الخامس من سبتمبر 44 رحلة جوية بمعدل رحلة واحدة إلى كل من “امستردام، أثينا، بروكسل، باريس، كوبنهاجن، روما، فرانكفورت، جنيف، لندن، مدريد، ميونيخ، ميلانو، فيينا، اسطنبول، أديس أبابا، دار السلام، الشارقة، الخرطوم، بيروت، تونس، جوبا، نيويورك، البحرين

يُذكر أن شركة مصر للطيران قد سجلت في يوليو الماضي أعلى معدل تشغيل يومي لرحلاتها منذ استئناف الرحلات الجوية، وذلك في إطار استئناف حركة الطيران التدريجية بعد إغلاق دام لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد .

من جانبها طالبت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا فى مصر، من جميع المواطنين باتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر واتباع الإجراءات الوقائية لضمان عدم عودة موجة ثانية إلى البلاد.

وفي السياق شرعت الحكومة المصرية فى تخفيف إجراءات الحظر فى مصر مع فرض منع جميع الداخلين إلى البلاد بدون تحليل عدم الإصابة بفيروس كورونا وفرض لبس الكمامات فى الشوارع والتعقيم المستمر وحجز عربات المخالفين.

بالإضافة فرض غرامات مالية عليهم على أن تعود الحياة إلى المقاهي والمطاعم مع ضرورة تعقيم الأماكن ومحاسبة المخالفين وقامت الحكومة بالسماح لإمكانية عقد المؤتمرات الرسمية والاجتماعات وعودة الفصل الدراسي بشكل جزئي وفتح المساجد والكنائس ودور العبادة المختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.