مطار الخرطوم يحبط تهريب عملات أجنبية داخل “بامبرز” وجسد أجنبية

العملات الأجنبية المهربة داخل بامبرز الأطفال مصدر الصورة/ أخبار السودان
0

تمكنت إدارة جمارك مطار الخرطوم، من احباط محاولة تهريب عملات أجنبية، مخبأة داخل “بامبرز أطفال”، بغرض تهريبيها خارج البلاد، فضلاً عن ضبطها سيدة أجنبية تُخفى العملات داخل جسدها.

ومن جهته أوضح مدير إدارة جمارك مطار الخرطوم، أنهم يعملون على مراقبة حركة الركاب، مما أدى إلى الاشتباه في أحد الرُكاب، وبعد تفتيشه ضبط بحوزته 80 ألف ريال سعودي، بحسب ما أورد “المشهد السوداني”.

بالإضافة إلى ألف دولار أمريكي، مخبأة داخل “بامبرز”، هذا وقد أكد مدير إدارة جمارك مطار الخرطوم، على يقظة وجاهزية قةاته لحماية الاقتصاد الوطني.

كما صرح مدير الصالات في المطار، العميد حقوقي هشام محمد الحسن، إلى أن المسافرة الأجنبية، ضُبطت بحوزتها عملات أجنبية عبارة عن 67.600 ريال سعودي، إلى جانب 7.500 دولار مخبأة داخل جسدها، بغرض تهريبيها خارج البلاد أيضاً.

وفي  الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر المنصرم، تمكنت إدارة الأمن في مطار الخرطوم من احباط محاولة تهريب “3” سبائك ذهب، بوزن “7” كيلو، كانت بصحبة أحد الرُكاب المتجهين نحو العاصمة المصرية القاهرة، على متن خطوط شركة “بدر للطيران”.

وأفاد حساب مطار الخرطوم الرسمي على “فيس بوك”، بتحفظ السلطات على الذهب، وفتح بلاغ في المتهم بقسم الدرجة الأولي، وفقاً لما جاء في “الانتباهه أون لاين”.

وبدوره أشاد المدير العام لشركة مطار الخرطوم، بالجهود المبذولة من قِبل إدارة أمن المطار من أجل المحافظة على اقتصاد البلاد.

وقبل أيام كرم رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك ، مجموعة قامت بإحباط محاولة تهريب ذهب عبر مطار الخرطوم مشيدًا بحرصهم على ثروات البلاد.

ومنح حمدوك المجموعة شهادات تقديرية وحافز مالي نتيجة إسهامهم في إحباط تهريب 7 كيلو جرام ونصف ذهب عبر مطار الخرطوم الدولي، وفقًا لموقع (الراكوبة) السوداني.

وتمكنت من احباط محاولة تهريب “3” سبائك ذهب، بوزن “7” كيلو، كانت بصحبة أحد الرُكاب المتجهين نحو العاصمة المصرية القاهرة، على متن خطوط شركة “بدر للطيران”.

وضمت المجموعة كل من ضابط أمن شركة بدر المشرف على الرحلة محمد مجذوب ميرغني، وأحد عناصر أمن المطار بالإضافة لأحد الركاب.

وأبلغ حمدوك المجموعة عن امتنانه لما قاموا به، مشيدًا بموقفهم الوطني لحماية والمحافظة على ثروات السودان.

وأكد رئيس الوزراء السوداني التزام الدولة بتحفيز مثل هذا العمل الوطني الكبير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.