ترامب يستأنف التغريد بعد تجميد حسابه لساعات على “تويتر”

ترامب يستأنف التغريد بعد تجميد حسابه لساعات على "تويتر"
0

نشر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عشية اليوم الجمعة، تغريدة على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” هي الأولى بعد ساعات من تجميد حسابه لانتهاكه قواعد الاستخدام.

وتضمنت التغريدة الأولى له بعد إنهاء تجميد حسابه على تويتر مقطع فيديو أدان فيها الرئيس الأمريكي أعمال العنف في مبنى الكابيتول، مؤكدا أنه سيركز على تسليم السلطة إلى الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 كانون الثاني/يناير

وجمد “تويتر”، الأربعاء، حساب الرئيس الأمريكي على منصته لمدة 12 ساعة، وهدد بغلقه نهائيا إذا واصل انتهاك قواعد الاستخدام المتعلقة بالنزاهة المدنية في إجراءات غير مسبوقة لجأ إليها موقع التواصل الاجتماعي بعد أعمال العنف التي شهدها الكابيتول، الأربعاء.

وقال تويتر في منشور: “نتيجة للوضع العنيف غير المسبوق والمستمر في العاصمة واشنطن، فقد طلبنا من دونالد ترامب إزالة ثلاث تغريدات نشرت في وقت سابق اليوم بسبب الانتهاكات المتكررة والخطيرة لسياسة النزاهة المدنية”، محذرا من أنه “إذا لم تتم إزالة التغريدات، فسيظل الحساب مغلقا”

ونشر ترامب مقطع فيديو ناشد فيه أنصاره إثر اقتحامهم مقر الكونغرس “العودة إلى ديارهم”؛ لكنه كرر مزاعمه بأن الانتخابات “سرقت” منه، بدون تقديم دلائل على ذلك. وحذف هذا الفيديو كلا من فيسبوك ويوتيوب.

واعتبر ترامب أن اقتحام مبنى الكونغرس من جانب مناصريه جاء نتيجة تجريد من وصفهم بـ”الوطنيين العظماء” من الفوز بالانتخابات.

وقال ترامب، عبر تويتر :”هذه الأحداث تقع عندما يجرد الوطنيون العظماء، الذين عوملوا بطريقة سيئة وغير عادلة لوقت طويل، من فوز ساحق ومقدس بطريقة وحشية وغير قانونية”.

في سياق متصل، أشارت بعض المصادر القانونية في الولايات المتحدة إلى أنه من المتوقع أن تطال العقوبات ” أنصار ترامب ” الذين قاموا باقتحام الكونغرس منذ يومين .

حيث قال مايك بنس نائب الريس الأميركي أنه “سيتم مقاضاة جميع المتورطين إلى أقصى حد يسمح به القانون الأميركي ” ، نقلاً عن قناة العالم .

كما علق مايك على أعمال الشغب هذه مصنفاً إياها ضمن خانة التمر الداخلي ، موجهاً انتقاداته إلى أجهزة الأمن التي استجابت بشكل بطيء للحادثة .

وأضاف في افتتاح الجلسة متحدثا عن المحتجين الذين استجابوا لدعوة ترامب للاحتجاج على خسارته انتخابات الرئاسة “أنتم لم تفوزوا. العنف لا يفوز أبدا” ، مشيراً إلى أنه جرى تأمين مبنى الكونجرس، ودعا مجلس الشيوخ إلى “العودة إلى العمل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.