مطار سعودي يحصل على شهادة الاعتماد الصحي الدولية

0

حصل مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، على شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن، التي يمنحها مجلس المطارات الدولي ACI ضمن برنامج الاعتماد الصحي للمطارات AHA، بعد تقييم التدابير الصحية التي تم إدخالها وتطبيقها على عمليات المطار.

وتأتي الشهادة بناء على توافق آلية عمل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولى مع توصيات مجلس المطارات الدولي، لإعادة تشغيل النقل الجوي الدولي، والتعافي في أعقاب جائحة كورونا.

الخطوة بدورها جاءت حرصا من مجلس منظمة الطيران المدني الدولي ICAO لإعادة تشغيل الطيران، وفقا للتقارير الصحية و الأمنية اللازمة في هذا المجال لتوفير تجربة مطار آمنة لجميع المسافرين.

وتضمنت شروط التقييم تدابير الصحة والسلامة التي اتخذها المطار للمسافرين والموظفين في جميع مرافقه، مع التركيز على مناطق الوصول إلى الصالات، ومواقف السيارات، ومناطق تسجيل الوصول، والفحص الأمني، والسلالم المتحركة والمصاعد، ومناطق ومرافق كاونترات الجوازات، وبوابات الصعود إلى الطائرة.

كما وشملت التدابير الصحية اللازمة في جسور صعود الركاب، والسوق الحرة، والأطعمة والمشروبات، ومناطق استلام الأمتعة، وخروج القادمين، من أجل صحة وسلامة العاملين والجهات العاملة به، وفقا لموقع اخبار 24.

وفي سياق آخر، أعلنت الداخلية السعودية، أمس الأحد، على ان غرامة تواجد أي شخص داخل التجمعات بدون ارتداء الكمامة تصل إلى ألف ريال، و أن عقوبة عدم ارتداء الكمامة تتضاعف في حال التكرار.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزراة الداخلية السعودية ووزارة الصحة وزارة الصحة للحث على ضرورة ارتداء الجميع الكمامة والتباعد الاجتماعي، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق، سجلت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، 18 وفاة و374 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة، مقابل 19 وفاة و402 إصابة في اليوم السابق.

واشارت وزارة الصحة السعودية على ارتفاع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة إلى 347656 ، بينها 5420 حالة وفاة، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق آخر، أكد عبد الرحمن شمس وكيل وزارة الحج والعمرة السعودي لشؤون العمرة ، أن المملكة ستصبح جاهزة قريباً لاحتضان المعتمرين القادمين من الخارج .

وقال شمس أن ” آلية الحجز للمعتمرين من خارج المملكة تكون عن طريق الشركات المعتمدة ” ، مؤكداً أن العمرة ستقتصر على المجموعات وليس الأفراد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.