مظاهرات في الخرطوم تتسبب في شل حركة المرور

0

خرج المئات من المتظاهرين اليوم الإثنين، وتسببت في اعاقه وشل حركة المرور في عدة مناطق، وعلى ذلك أصدرت الإدارة العامة للمرور في الخرطوم من خلال صفحتها الرسمية بفيسبوك مستخدمي الطريق بعد اغلاق شارع الجامعة بواسطة متظاهرين ، باستخدام طرق بديلة.


ونشرت الإدارة عبر صفحتها الخاصة على الفيسبوك باستخدام طرق بديلة للقادمين من مدينة بحري وذلك عبر كبري النيل الازرق، وكذلك التوجه عبر شارع النيل او شارع البلدية.


ونص منشور ادارة المرور التنويه التالي: (اغلاق شارع الجامعة من قبل بعض المتظاهرين .. القادمون من بحري بكبري النيل الأزرق أو من اتجاه بري (طرق بديلة شارع البلدية أو شارع النيل الخرطوم، بحسب موقع صحيفة الانتباهه.

ويشهد الشارع السوداني العديد من التحديات والأزمات هذه الفتره ابتداء من انتشار الفيضانات والسيول، وارتفاع الاسعار، بالإضافة إلى استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

شهد السودان خلال الأيام الماضية ارتفاع كبير فى أسعار العملات الأجنبية حتى أعلنت الحكومة الإنتقالية بقيادة رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك حالة الطوارئ الإقتصادية فى جميع أنحاء البلاد وسن قوانين رادعة للمضاربيين بالعملات الأجنبية.

وما أن أعلنت الحكومة فى السودان قانون الطوارئ فقد بدأت قوات مشتركة من الشرطة والجيش والدعم السريع وجهاز المخابرات الوطني بشن حملة اعتقالات عنيفة على تجار العملة ادت إلى ارتفاع قيمة الجنيه السوداني من جديد وانخفاض أسعار العملات الأجنبية بالسوق الموازي بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

وعقد الدكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء السوداني أمس السبت، اجتماعاً طارئ مع ” قوى الحرية والتغيير ” الحاضنة السياسية للحكومة الإنتقالية فى إطار التشاور حول السياسات الإقتصادية التي ستتخذها الدولة خلال المرحلة القادمة والخروج بالبلاد من الأزمة الحالية بحسب الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء السوداني.

وطالب تجمع المهنيين السودانيين الحكومة الإنتقالية بقيادة رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك بتغير العملة الوطنية بشكل فوري وسريع بسبب التدهور الإقتصادي الذي وصلت له البلاد.

وأصدر تجمع المهنيين السودانيين ف وقت، بيان أكد فيه بأن الحكومة الإنتقالية تحاول الالتفاف على على مواجهة الأزمات الإقتصادية وأن الإجراءات التي اتخذتها الدولة عبر إعلان حالة الطوارئ الإقتصادية قد غلب عليها الطابع الأمني بشكل أكبر بحسب البيان الصادر من التجمع على صفحته الرسمية بالفيسبوك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.