معمل الفيروسات المصري يحصل على الاعتماد الدولي

معمل الفيروسات المصري
0

أعلنت وزارة الصحة في بيان لها أنه تم اعتماد معمل الفيروسات  والسيرولوجى التابع لها ، عالمياً من قبل المجلس الوطنى للاعتماد ” EGAC ” .

وأوضح البيان الذي أرسلته وزيرة الصحة هالة زايد إلى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أن معمل الفيروسات نال شهادة الاعتماد ” EGAC ISO 15189 ” .

ليصبح بذلك أول مركز لفحص عينات كورونا يحصل على الاعتماد الدولي في مجال تشخيص COVID – 19 (PCR تفاعل البوليمراز المتسلسل، الأجسام المضادة) .

وقالت الوزيرة هالة  ان ” هذا الاعتماد يأتي فى إطار حرص الوزارة على مواكبة التطور العالمى، والسعى لتطبيق أعلى معايير الجودة والقياسات الدولية ” ، وفقاً لما ذكرته أخبار مصر .

” وصولاً بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين لأعلى المستويات بما يناظر المتطلبات الدولية فى هذا الشأن، فقد عكفت الوزارة على بذل المزيد من الجهد لحصول المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة والسكان، على أعلى درجات الجودة والاعتماد من المؤسسات الدولية المتخصصة فى ذلك ” .

وفي إطار متصل ، أكد محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية أن الادوية التي يستخدمها ترامب لعلاج الكورونا موجودة في بروتوكول الصحة المصرية .

وقال تاج الدين خلال لقاء تلغزيوني له أن ” دونالد ترامب يخضع لعلاج من فيروس كورونا يتضمن أدوية ليست جديدة كما يقول البعض ، إذ أنها موجودة في بروتوكولات الصحة للحكومة المصرية ” .

وأشار أيضاً خلال لقائه إلى أهمية اتباع كافة طرق الوقاية والحماية التي أقرتها وزارة الصحة ، والابتعاد عن التجمعات و الأماكن المزدحمة و الحفاظ على مسافة مترين من الآخرين ، وفقاً لسبوتنيك .

هذا وأعلنت وزارة الصحة المصرية عن تسجيلها لـ 121 إصابة جديدة و 11 حالة وفاة ، ليصبح إجمالي الإصابات 103902 حالة، من ضمنهم 97449 حالة تم شفاؤها، و6001 حالة وفاة .

هذا وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد غاد مستشفى “والتر ريد” العسكري، بعد ثلاثة أيام من دخوله إثر إصابته بفيروس كورونا، وبالرغم أن أطباءه أكدوا أنه لم يتعاف بعد من المرض.

وخرج الرئيس الأمريكي من المستشفى، سيرا على الأقدام مرتديا كمامة، استقل مروحية “مارين 1” التي أقلته مباشرة إلى البيت الابيض، كما لوّح مرات عديدة بشارة النصر لأنصاره وكاميرات وسائل الإعلام التي واكبت رجوعه، بحسب موقع قناة الجزيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.