مكافحة الأمراض في ليبيا يسجل أعلى عدد حالات شفاء يومي من كورونا

المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا
0

أعلن مركز مكافحة الأمراض في ليبيا اليوم الإثنين، عن تسجيل 440 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما يرفع عدد الإصابات الإجمالي في البلاد إلى 23515 حالة، خلال الـ 24 ساعة الماضية،  بينها 10,385 حالة نشطة.

كما سجل المركز تحسن ملموس بعدد حالات الشفاء في ليبيا وأعلى معدل يومي بحالات التعافي 579 حالة، ليصل عدد الحالات التي شُفيت وتخلصت بشكل تام من المرض إلى 12,762 حالة.

وأفاد مركز مكافحة الأمراض في ليبيا في بيان له على الصفحة الرسمية على موقع فيسبوك، إلى أنه سجل 6 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل مجموع حالات الوفيات في عموم أنحاء ليبيا إلى 368 حالة وفاة منذ بدء انتشار الجائحة في مارس/ آذار الشهر الماضي.

وكان قد حذر في وقتٍ سابق مركز مكافحة الأمراض في ليبيا من انفجار الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، وعدم القدرة على السيطرة على الجائحة، خاصة بعد انتشار المرض.

وأكد رئيس المركز أنه لا يتوفر للمركز الأجهزة الكافية للكشف عن كورونا حيث تتكدس العينات لعدة أيام، كما يعاني المركز من انقطاع الكهرباء.

والالتزام بإجراءات مهمة وعملية لوقف انتشار هذا الفيروس الخطير، لكنها تبقى دون المأمول خاصة في ظل تراجع القطاع الصحي في البلاد تحت وطأة الحرب المتواصلة هناك منذ سنوات عدة، حرب عرضت نظام الرعاية الصحي الليبي، إلى جانب الخدمات العامة الأخرى للانهيار.

وكانت قد أكدت السلطات الصحية في البلاد، على أن الالتزام بقواعد الصحة من غسل اليدين، والتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات واستعمال المعقمات سيقطع شوطاً طويلاً في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، داعية المواطنين جميع السكان والمواطنين، إلى ضرورة ارتداء الكمامة الواقية والالتزام بالتباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات والتعقيم منعاً من أي تفشي محتمل للفيروس المستجد كوفيد-19.

وكان قد أطلق مركز مكافحة الأمراض في ليبيا حملة لتوعية المواطنين في العاصمة طرابلس حول وباء كورونا.

وتشهد ليبيا في الآونة الأخيرة، زيادة ملحوظة بعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وهذا ما يثير المخاوف من احتمال تفشي كبير للوباء بين الناس وانتقال العدوى فيما بينهم بسبب الاخنلاط وقلة المعدات الطبية مما يحول دون السيطرة عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.