ملكة جمال العراق بصحبة رئيس الموساد خلال حفل توقيع اتفاق السلام

0

 أضافت ملكة جمال العراق عام 2017، سارة عيدان، صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي، يوسي كوهين، في حفل توقيع اتفاق تطبيع علاقات الإمارات والبحرين مع إسرائيل.

ونشرت عيدان بمجموعة صور نشرتها عبر “انستجرام” ، وكانت إحداها وهي مع كوهين، وأخرى مع جلعاد إردان سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، وعلقت: “يوم تاريخي في البيت الأبيض الذي وقع على اتفاقية السلام بين إسرائيل والإمارات والبحرين”.

وتابعت : “التقيت المبعوث الجديد لإسرائيل إلى الأمم المتحدة جلعاد إردان، ورئيس جهاز الموساد يوسي كوهين. تعلمون أن أصحاب نظرية المؤامرة المجانين سيستخدمون هذه الصورة لاتهامي بالعمالة للموساد”وفق وكالة سبوتنك.

زانت قد صرحت سارة العيدان في وقت سابق دعمها الكامل لصفقة القرن، وقالت خلال مقابلة مع قناة (الحرة) الأمريكية: ” لم أندم على ما قلته في دعم “صفقة القرن“، ولا أعلم لماذا هذه الحساسية تجاه القضية، أنا كل الذي تكلمت عنه إنني دعمت “صفقة القرن” ويتعين أن يكون هناك حل سلمي بين إسرائيل وفلسطين”.

و تعرضت عيدان لهجوم شديد في السابق عندما نشرت صورتها مع ملكة جمال إسرائيل، كما وصلت الانتقادات لاحقا إلى حد المطالبة بسحب جنسيتها.

رئيس الموساد يتوقع تطبيع المملكة العربية السعودية

أشار يوسي كوهين ، رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي ، إلى كون التوقعات والمعطيات الحالية تصب كلها في إطار تطبيع قريب للملكة العربية السعودية .

وصرح كوهين في مقابلة متلفزة له ، بأنه يأمل أن تكون الصفقة مع السعودية في ” متناول اليد ” ، نظراً لكون الأخيرة تمثل حليفاً مهماً في المنطقة .

كما أضاف يوسي أن قافلة التطبيع لن تكون عربية فقط فهناك دول من الخليج الفارسي ستنضم لها ، إضافة إلى دول غبر عربية أيضاً ، وفقاً لقناة العالم .

أكدت بعض المصادر المحلية أن وزير الاتصالات والمواصلات كمال بن أحمد محمد تباحث هاتفياً مع نظيرته الإسرائيلية ماري رغيف في سبل التعاون وتطوير العلاقات .

وأشارت إلى أن محمد تلقى اتصال هاتفي من الجانب الإسرائيلي يوم أمس الثلاثاء من أجل النظر في عدة نقاط تتمحور حول مجالات النقل المختلفة وكيفية تطويرها .

كما أوضح الاتصال أن الحكومة الإسرائيلية عبر ممثلتها رغيف تتطلع إلى القيام بمشاريع مشتركة في المستقبل القريب مع دول الحليج .

حيث أن ذلك يأتي في ظل توقيع المملكة البحرينية لاتفاق السلام مع الكيان الإسرائيلي يوم أمس الثلاثاء في الولايات المتحدة الأميركية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.