2.392 مليار دولار قيمة صفقة بيع حصة فودافون بمصر لـ(STC) السعودية

مقر شركة فودافون المصرية بالقاهرة / Nasdaq
0

وقعت مجموعة فودافون العالمية وشركة الاتصالات السعودية STC اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم تم بموجبها بيع حصة فودافون العالمية البالغة 55% في مصر إلى الشركة السعودية.

وبحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة (المصري اليوم) فقد توصل الطرفان إلى اتفاق يقضي ببيع كامل أسهم شركة فودافون العالمية في الشركة بمصر بمبلغ حوالي 2.392 مليار دولار.

وتنوى الشركتان إبرام اتفاقات نهائية بعد إستكمال الإجراءات والموافقات اللازمة من الجهات المعنية وإتمام الفحص المالى النافي للجهالة على شركة فودافون مصر، ومن المتوقع اتمام عملية البيع فى نهاية يونيو 2020.

وتعتزم الشركة السعودية وفودافون العالمية للدخول في افقاقية شراكة طويلة الأمد في السوق المصري لكي تشمل الشراكة العديد من الفوائد المتبادلة، وعلى رأسها استخدام علامة فودافون التجارية، واتفاقيات التجوال المتميزة، والاستفادة من الأسعار واتفاقيات المشتريات المركزية للشركة العالمية، ومجموعة من الخدمات الأخرى.

ووفقاً للاتفاقية فإن لفودافون المصرية الحق في الاستمرار في تقديم منتجاتها التكنولوجية لعملائها في القطاعات والشركات وحتى للأفراد.

كما أن لفودافون العالمية لا تنوي مغادرة الس وق المصري في الوقت الراهن، حيث ستستمر في تقديم خدماتها الدولية (VOIS) المعنية بتقديم خدمات التعهيد للعديد من أسواق الشركة العالمية وعملائها حول العالم.

وتوظف شركة فودافون في القاهرة والإسكندرية والقرية الذكية ما يزيد عن 7 آلاف موظف، وتنوي إتاحة الفرصة أمام ألف فرصة عمل أخرى حتى العام 2021م.

بدوره قال الرئيس التنفيذي لفودافون، نيكولاس ريد، إن الشراكة مع الشركة السعودية تهدف إلى تعظيم الفائدة للاستثمارات في السوق العالمية.

أمام الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية (STC) ناصر الناصر، فقد أوضح أن الشراكة مع فودافون مصر من شأنه أن يضاعف استراجية الشركة في النمو على المستوى الإقليمي، مؤكدًا أن إتمام الصفقة ينقصه فقط الانتهاء من إجراءات الفحص المالي النافي للجهالة حسب قوله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.