الجيش السوري يعلن عن تحرير مدينة أستراتيجية في غرب البلاد

الجيش السوري المصدر المرصد
0

كشف الجيش السوري الأربعاء عن استعادته لمدينة معرة النعمان الاستراتيجية في شمال غرب سوريا، والتي كانت تسيطر عليها فصائل مسلحة، بعد أسابيع من العمليات العسكرية .

وتعتبر مدينة معرة النعمان، ثاني أكبر مدن محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، على الطريق الدولي الذي يربط مدينة حلب بالعاصمة دمشق، ويمر بأبرز المدن السورية من حماة وحمص، وصولاً إلى الحدود الجنوبية مع الأردن.

ولم تخفى دمشق عن نيتها لاستعادة كامل منطقة إدلب وأجزاء محاذية لها في حماة وحلب واللاذقية، رغم اتفاقات هدنة عدة تم التوصل إليها على مر السنوات الماضية في المحافظة الواقعة بمعظمها تحت سيطرة فصائل مسلحة .

وكانت وكالة “سبوتنيك ” قد نقلت عن قائد ميداني سوري قوله إن “الجيش السوري يستعيد معرة النعمان، أحد أهم معاقل جبهة النصرة”، مضيفاً أن وحدات الجيش السوري تقوم الآن بتثبيت نقاطها داخل معرة النعمان .

واندلعت اشتباكات بين قوات النظام السوري وفصائل المعارضة المسلحة في ريف إدلب أثناء محاولة جيش النظام التوسع في محيط مدينة معرة النعمان من المحورين: الجنوبي والشمالي.

وحاصرت قوات النظام مركز مدينة معرة النعمان، وسيطرت بعد اشتباكات عنيفة مع قوات المعارضة والمجموعات المسلحة المناهضة للنظام على قرى الحامدية وبسيدا والدير الغربي وكفرباسين والصالحية .

يُذكر أن معرة النعمان تبعد عن مركز محافظة إدلب أربعين كيلومترا، وتحتوي على أماكن تاريخية من العهد العثماني، مثل المساجد والخانات والمدارس .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.