منحة الزوجة والأولاد تصرف في ليبيا العام الجاري

منحة الزوجة والأولاد
1

أكدت المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أنه سيتم صرف منحة الزوجة والأولاد عن عام 2020 اعتباراً من الأول من شهر يناير / كانون الثاني .

وقال المجلس أنه بموجب  بموجب القانون رقم (27) لسنة 2013  ، ستصرف المنحة للمواطنين ولكن ضمن الضوابط والأحكام التي ينص عليها القانون .

وأشار إلى أنه سيتم خصم القيمة المالية اللازمة لصرف المنحة من عائدات الرسم المفروض على مبيعات النقد الأجنبي .

كما أرسل المجلس إلى وزارة الشؤون الاجتماعية رسالة يطلب فيها من كوادر الوزارة تنظيم جداول كاملة بأسماء المواطنين الذين يستوفون شروط المنحة قبل 15 أيلول / سبتمبر المقبل ، من أجل الموافقة عليها وتصديقها .

وأشار إلى أن الوزارة ستكون مسؤولة عن توزيع المنحة ، وذلك قبل حلول نهاية عام 2020 الجاري ، وفقاً لما ذكرته وكالة أخبار ليبيا 24 .

ونص قانون منحة الزوجة والأولاد على منح كل مواطن ليبي لم يكمل الثامنة عشر من العمر مبلغ مالي قدره 100 دينار غير قابل للاستقطاع .

وفي داخل المكتب الرئاسي أيضاً ، أقرّ فائز السراج رئيس مجلس الحكومة الوفاق في ليبيا يوم أمس الجمعة، إيقاف وزير داخلية حكومة الوفاق فتحي باشاغا عن العمل، وأحالته للتحقيق.

وأصدر السراج قراره الذي أتى بحسب اليوم السابع، اليوم الجمعة ليوقف فتحي باشاغا عن العمل كوزير للداخلية، وأمر أن يمثل أمام المجلس بمدة أقصاها 72 ساعة من تاريخ صدور الأمر.

وأشار البيان الصادر عن السراج أن التحقيق سيكون بسبب التصاريح وتأمين الحماية للمتظاهرين، والأحداث التي شهدتها طرابلس ومدن ليبية في الأيام الماضية ، وسيتضمّن التحقيق التجاوزت التي قامت بها عناصر داخلية الوفاق وميليشات النواصي

وأمر السراج بتكليف خالد مازن في ذات القرار بأن يسير مهام الداخلية وأن يمارس كافة الصلاحيات والأمور الخاصة بالوزير المكلف.

باشاغا الذي التقى اليوم الجمعة بوزير خارجية تركيا أكار التفي في أنقرة، وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان لها، أن أكار استقبل باشاغا بمراسم رسمية في مقر الوزارة، حيث عقد الوزيران لقاء ثنائيا، تبادلا خلاله وجهات النظر بشأن آخر التطورات في ليبيا .

تعليق 1
  1. […] منحة الزوجة والأولاد تصرف في ليبيا العام الجاري […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.