لقاح مصري لعلاج كورونا ثمنه ١ دولار

0

أعلن رئيس لجنة الصحة والدواء باتحاد المستثمرين المصريين، محيي حافظ،عن بدء تجربة لقاح مصري خالص لعلاج فيروس كورونا قريبا، لن يتجاوز سعره الدولار الواحد ،حيث اثبت الدواء السحري ضد كورونا فعاليته، منوها بأن سعر هذا الدواء لا يتخطى 15 جنيها، أي أقل من 1 دولار.

كما واشار حافظ ان وزارة الصحة المصرية بدأت مؤخرا بإضافة الدواء لبروتوكول العلاج الخاص بها، وبدأت الوزراة تجربته فعلياً على 500 شخص من الأصحاء، ومن المقرر أن تظهر نتائجه منتصف سبتمبر المقبل، مؤكدا على ان العلماء المصريين يعملون على هذا اللقاح منذ 4 أشهر حتى الآن، بحسب موقع RT.

وكشف البيان اليومي لوزارة الصحة المصرية لتفشي وباء فيروس كورونا عن استمرار تراجع الإصابات بالفيروس في البلاد بشكل واضح وكبير، حيث اعلنت الوزارة عن خروج 1007 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 34838 حالة.

الجدير بالذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم الاثنين، هو 92482 حالة من ضمنهم 34838 حالة تم شفاؤها، و4652 حالة وفاة، وأكدت وزارة الصحة عن تواصل رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة.

ومن جانبه شدد مستشار رئيس الجمهورية للصحة،محمد عوض تاج الدين، على ضرورة الاستمرار في اتخاذ كل أساليب الوقاية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، مشيراً إلى أنه حتى في حال أصبح فيروس كورونا كالإنفلونزا، فإنه لابد من التعامل معه بحرص حتى لا يتفاقم الأمر إلى مضاعفات ضارة بالجهاز التنفسي.

وأوضح المستشار بأنه في بعض الأحيان تحدث موجة أخرى من بعض الأوبئة، لافتا إلى أن فيروس كورونا ما زال في حدته وشدته من حيث الانتشار عالميا، مؤكدا على أنه لم تحدث في أي لحظة مشكلة في أجهزة التنفس الصناعي في مصر”، مضيفا أن الدولة لجأت للعزل المنزلي بعد تزايد حالات الإصابة.

وفي سياق آخر أعلن خبراء أميركيون إن اللقاح الذي طورته الشركة الأميركية” مودرنا” لمكافحة مرض كوفيد-19 يمكن أن يصبح جاهزاً للاستخدام على نطاق واسع بحلول نهاية العام، يأتي هذا بعد أن أعلنت الشركة أن البدء بتجربة اللقاح على 30 ألف متطوع أثبت أنه آمن وفعّال، وهو ما يمثل آخر عقبة قبل حصول اللقاح على موافقة الجهات التنظيمية.

.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.