منظمو احتفالات اليوم الوطني السعودي يقلصون عدد الحضور

منظمو احتفالات اليوم الوطني السعودي يقلصون عدد الحضور
0

قامت شركتي روتانا وبينتشمارك، منظمو احتفالات الذكرى الـ 90 لليوم الوطني السعودي بتخفيض عدد الحضور الذي كان مقرر أن يتواجد في مراسم الاحتفالات.

وأتى قرار منظمو احتفالات اليوم الوطني السعودي بتخفيض عدد الجماهير بسبب فيروس كورونا وتبعاً للإجراءات الوقائية المتبعة في المملكة العربية السعودية للحد من انتشار الوباء، بحسب سبوتنيك.

وجاء في بيان الشركتان المنظمتان للاحتفالات  صدر اليوم “بعد مراجعة الاحترازات الصحية وحرصًا منا على سلامة جمهورنا الحبيب فقد تقرَّر تقليص عدد الحضور لحفلات اليوم الوطني الـ90 ونتمنى السلامة للجميع”.

وأوضح البيان بأن ثمن تذاكر الاحتفالات بالعيد الوطني السعودي المباعة مسبقاً سيتم إعادتها لأصحابها بنفس طريقة الدفع التي اتبعت وقت شراء التذاكر.

وكان قد أطلق الفنان العراقي ماجد المهندس يوم أمس الإثنين أغنيته الجديدة التي حملت عنوان “الحكم لله” احتفالاً بالذكرى الـ 90 لليوم الوطني السعودي.

حيث بُثت أغنية الفنان العراقي ماجد المهندس الجديدة “الحكم لله ثم لآل سعود” أمس عبر أثير عدة إذاعات عربية.

وجاء في كلمات الأغنية “يوم الوطن فرحة تعم الدار الحكم لله ثم لآل سعود.. اعرض بسيفك واسعد الحضّار وانثر جديلك يا نعيم العود”.

وكانت قد أعلنت هيئة الترفيه السعودية عن إقامة حفل غنائي احتفالاً باليوم الوطني في السعودية يحيه الفنان العراقي ماجد المهندس يوم الأربعاء المقبل في 23 سبتمبر الحالي وسيقام الحفل في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض عاصمة السعودية.

وقالت الهيئة أن يوم الاحتفال سيشهد عدة فعاليات منها عروض للألعاب النارية في عدة مناطق من المملكة حيث سترسم بمجملها لوحة فنية احتفالاً بالذكرى السنوية.

تحتفل المملكة العربية السعودية في كل عام بتاريخ 23 أيلول باليوم الوطني لتوحيد السعودية وذلك بعد المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز عام 1932 القاضي بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

وتمكن الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود عام 1902 من استعادة الرياض عاصمة أجداده وعاد هو وأسرته إليها، ليتابع نضاله من أجل توحيد المملكة لمدة 30 عام حتى تحقق في عام 1932 التوحيد بأمر ملكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.