ماجد المهندس يحتفل باليوم الوطني السعودي بأغنيته الحكم لله

ماجد المهندس يحتفل باليوم الوطني السعودي بأغنيته الحكم لله
0

أطلق الفنان العراقي ماجد المهندس اليوم الإثنين أغنيته الجديدة التي حملت عنوان “الحكم لله” احتفالاً بالذكرى الـ 90 لليوم الوطني السعودي.

بُثت أغنية الفنان العراقي ماجد المهندس الجديدة “الحكم لله ثم لآل سعود” اليوم عبر أثير عدة إذاعات عربية، بحسب سبوتنيك.

وجاء في كلمات الأغنية “يوم الوطن فرحة تعم الدار الحكم لله ثم لآل سعود.. اعرض بسيفك واسعد الحضّار وانثر جديلك يا نعيم العود”.

وكانت قد أعلنت هيئة الترفيه السعودية عن إقامة حفل غنائي احتفالاً باليوم الوطني في السعودية يحيه الفنان العراقي ماجد المهندس يوم الأربعاء المقبل في 23 سبتمبر الحالي وسيقام الحفل في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض عاصمة السعودية.

ويُذكر أن الفنان المهندس قام بإحياء حفل في شاطئ الرأس الأبيض أحد شواطئ السعودية، ضمن فعاليات “كروز اليوم الوطني”.

وكان قد أحيا النجم الكبير عمرو دياب، حفلا ناجحا على شواطيء مدينة ينبع السعودية، وهو الحفل الأول للهضبة خارج مصر منذ أزمة «كورونا» العالمية.

 حيث سافر دياب للسعودية لإحياء عدد من الحفلات بمناسبة اليوم الوطني الـ90 للمملكة العربية السعودية، ومن بينها حفله الغنائي البحري الذي يحييه حاليًا على يخت بحري في البحر الأحمر، والتي تحمل عنوان “كروز اليوم الوطني”.كما أعلنت هيئة الترفيه سابقاً عن إطلاق أكبر عرض جوي في الذكرى الـ 90 لليوم الوطني السعودي، حيث أشار الإعلان إلى مشاركة 60 طائرة عسكرية و طائرات مدنية أيضاً وحددت موعد العرض يوم 23 أيلول الجاري.

وقالت الهيئة أن يوم الاحتفال سيشهد عدة فعاليات منها عروض للألعاب النارية في عدة مناطق من المملكة حيث سترسم بمجملها لوحة فنية احتفالاً بالذكرى السنوية.

تحتفل المملكة العربية السعودية في كل عام بتاريخ 23 أيلول باليوم الوطني لتوحيد السعودية وذلك بعد المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز عام 1932 القاضي بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

وتمكن الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود عام 1902 من استعادة الرياض عاصمة أجداده وعاد هو وأسرته إليها، ليتابع نضاله من أجل توحيد المملكة لمدة 30 عام حتى تحقق في عام 1932 التوحيد بأمر ملكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.