بمناسبة اليوم الوطني السعودي.. هيئة الترفيه تحضر العاب نارية وعروض جوية

0

تستعد هيئة الترفيه السعودية لإطلاق عدد من الفعاليات التي تشارك بها بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 90، في مناطق عدة من المملكة وتتضمن ألعابا نارية وعروض جوية.

وتشمل الاحتفالات الوطنية التي تجسد قيم التلاحم والولاء للشعب السعودي عروضا جوية متنوعة تشارك فيها نحو 60 طائرة عسكرية وأخرى مدنية في أكبر عرض جوي لليوم الوطني على الإطلاق.

حيث سيكون الجمهور على موعد مع مشاهدة العرض الذي سيقام في الـ 23 من سبتمبر على شاشة القناة السعودية عند الرابعة عصرا كما تتضمن الفعاليات عروضا للألعاب النارية المتنوعة في عدة مواقع مختلفة سيتم اطلاقها لترسم لوحة إبداعية احتفالية بالذكرى الغالية لليوم الوطني.

وسبق ذلك الإعلان عن إقامة عدد من الحفلات الفنية في الرياض وجدة والدمام لمجموعة من نجوم الفن في المملكة والعالم العربي، وذلك في الفترة من 22 إلى 26 سبتمبر الجاري.

ويفتتح أولى حفلات اليوم الوطني السعودي فنانة العرب أحلام يوم 22 سبتمبر، في جدة مدينة الملك عبدالله الرياضية كما جاء علو موقع إرم نيوز.

الإمارات تغير شعار مشاركة الدولة الرسمي في اليوم الوطني 90 للملكة السعودية

أعلنت الإمارات تغيير شعار مشاركة الدولة الرسمي المعتمد في احتفالات المملكة العربية السعودية باليوم الوطني الـ90، الذي يصادف يوم 23 من سبتمبر الجاري.

جاء ذلك في إعلان صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات، مؤكدة على أن ذلك “تعزيز لروح الإخوة والتلاحم والتعاضد والمحبة بين البلدين، على مستوى القيادة والشعبين”.

وذكرت الإعلان أن الشعار الجديد “استلهم تصميمه من شعار المملكة الرسمي الذي يتألف من سيفين عربيين متقاطعين، تعلوهما نخلة، حيث يرمز السيفان للمنعة والحصانة والقوة والتضحية والفداء، فيما ترمز النخلة للنماء والازدهار والحيوية والصبر والثبات، مع وضع الرقم 90 كناية على تصميم الشعار، في إشارة لذكرى مرور تسعين عاماً على توحيد المملكة العربية السعودية”.

وأضاف تقرير الوكالة الإماراتية أن “مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية وفي القطاع الخاص بالإضافة إلى مختلف شرائح الشعب الإماراتي تحرص على المشاركة في هذه المناسبة السنوية بحسب موقع المواطن.

وسيكون خلال إقامة الفعاليات الترفيهية والتراثية والفنية والفعاليات وإضاءة العديد من المعالم والصروح البارزة في الدولة بعلم السعودية وتحويل كافة المنصات التواصلية إلى أضخم احتفالية من نوعها.

يشعر خلالها الأشقاء السعوديون، خاصة القادمين إلى الدولة في هذا اليوم، بأنهم يعيشون عرساً وطنياً حقيقياً، في أجواء مليئة بالبهجة ومشاعر الفخر والإخاء والانتماء المشترك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.