بينهم “محمد رمضان” .. منع مطربي المهرجانات من الغناء في مصر

0

في قرار صادم من نقابة المهن الموسيقية المصرية أصدر الفنان هانى شاكر، نقيب المهن الموسيقية، قرارًا بمنع التعامل مع مطربى المهرجانات نهائيًا كما ذكرت وكالة مدار الساعة.


يأتى ذلك بعد ساعات من الجدل الذى أُثير بسبب أغنية حسن شاكوش وعمر كمال “بنت الجيران” التى ضمت جملة “أشرب خمور وحشيش”.


جاء نص البيان: “على جميع المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهى الليلية والكافيهات عدم التعامل مع من يطلق عليهم مطربى المهرجانات، ومن يخالف ذلك القرار ستقوم النقابة باتخاذ الإجراءات القانونية ضده وضد المنشأة التى سمحت لهم بالغناء”.

 نقابة المهن الموسيقية المصرية

كما طالب هاني شاكر من الدولة والإعلام التكاتف معًا ضد ظاهرة أغاني المهرجانات التي تسيء إلى الذوق العام لأنه من غير المنطقي ‏أن تتحمل نقابة المهن الموسيقية المسئولية كاملة لمكافحة هذا اللون الغنائي الدخيل.‏

وأضاف أن هذه النوعية من الأغاني ستمنع من الإذاعة، وأي تصريح يحصل عليها من يقوم بهذه الأغاني ستمنع الفترة المقبلة.

 مشيرًا إلى أنه طلب من حسن شاكوش إزالة الألفاظ الخارجة من أغنية “بنت الجيران”، عندما حصل على تصريح من النقابة الفترة الأخيرة، ورغم ذلك ذكر هذه الألفاظ في حفل ستاد القاهرة الأخير.

 معقبًا: “حسن شاكور أتمنع من الغناء، ولن يحصل هو وأي مطرب مهرجانات على أي تصريح”.

وأوضحت النقابة أن البيان الصادر عنها، يأتي في إطار الجدل المجتمعي الحاصل علي الساحة المصرية، ووجود شبه اتفاق بين كل ‏طوائف المجتمع علي الحالة السيئة التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة.

يأتي ذلك بسبب ما يسمى بأغاني المهرجانات والتي هي نوع من أنواع ‏موسيقي وإيقاعات الزار، وكلمات موحية ترسخ لعادات وايحاءات غير أخلاقية في كثير منها، وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى ‏بمستمعي الغريزة.

يشار ان هذه النوعية من الغناء في مصر تعتبر رائجة جداً وذات شعبية واسعة و من اشهر مطربي المهراجانات اوكا و ارتيقا بالإضافة الى محمد رمضان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.