مهرجان أسوان لسينما المرأة.. لا صوت يعلوا فوق صوت (هن)

مهرجان أسوان لسينما المرأة المصدر الدستور
0

ينطلق مهرجان أسوان الدولى لسينما المرأة في دورته الرابعة يوم 10 فبراير الحالي وتستمر فعالياته حتى يوم 16 من الشهر نفسه بحسب ما أورد “الوطن“.

وتستعد محافظة أسوان لاستقبال المهرجان الذى يهتم بقضايا المرأة والتعبير عنها بعرض أفلام من جميع دول العالم، وذلك لعكس دور المراءة في المجتمع .

ووقع اختيار إدارة مهرجان أسوان على 31 فيلماً سينمائياً تُمثل مشاركة 29 دولة مختلفة .

وتتميز دورة هذا العام بتكريم عدد من النجمات، اللاتى كان لهن اهتمام ملحوظ بتقديم ومعالجة قضايا المرأة فى االعالم والعالم العربي على وجه التحديد، وذلك لأعمالهن الفنية الكبيرة والمؤثرة في المجتمع، مثل النجمة نيللى كريم والفنانة القديرة رجاء الجداوى، كما سيتم تكريم نجمة السينما العالمية فيكتوريا أبرِل .

واستحدثت إدارة المهرجان، جائزة تقديرية فى مجال قضايا المرأة، تحمل اسم «نوت للإنجاز»، على أن تكون الجائزة ذات صبغة دولية .

وسوف تقوم إدارة المهرجان بمنحها سنوياً لشخصية مميزة، كان لها إسهام كبير فى مواجهة المشكلات والتحديات التى تواجه المرأة.

وفي السياق اختارت إدارة المهرجان السفيرة ميرفت التلاوى، لتكون أول سيدة تحصل على الجائزة، نظراً لإسهاماتها الكبيرة فى مجال قضايا المرأة على المستويين المحلى والدولى .

وشهدت الورش التحضيرية للمهرجان حضور كثيف من الجمهور لمشاهدة عروض الشباب المشارك بالورش .

يُذكر أن المخرج الكبير داوود عبد السيد كان حريصاً على حضور الورش، وأبدى إعجابه بالجهد المبذول في الورش والأفلام التي قام بصناعتها شباب أسوان .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.