خامنئي: إيران ليست تهديداً لأى دولة

0

أعلن مرشد الثورة الإيراني علي خامنئي أن “العقوبات تهديدٌ مدان والموضوع لا ينحصر بالعقوبات الأميركية بل بإجبار الآخرين على فرضها”، مضيفاً أنه “بالإرادة والعزم يمكن تحويل التهديد إلى فرصة”. 

وأكد علي خامنئي، خلال استقباله السبت قادة ومنتسبين في القوة الجوية الايرانية، أن “النظام الإسلامي حول التهديدات الى فرص، مشدداً على أنه يجب أن نكون أقوياء لنمنع حدوث حرب، وفقاً للعربي الجديد.

 وأشار خامنئي إلى أن ايران “كانت تواجه الحظر وقد اشتدّ هذا الحظر اليوم”، واصفاً الحظر بأنه “جريمة بالمعنى الحقيقي للكلمة”، موضحاً أنّ “الأمر لا يدور حول الحظر الأمريكي، بل حول الحظر من قبل الآخرين نتيجة الإجبار”.

 وتابع، لافتاً إلى أن “الأمريكيين يتواصلون بشكل مستمرّ مع سائر الدّول ويطلبون منهم أن لا يجروا أيّ معاملات مع إيران”

وتابع الخامنئي قائلاً ” لقد شكّل هذا الحظر فرصة وبإمكانه أن يكون فرصة في المستقبل أيضاً ويدفعنا للاعتماد على أنفسنا من الناحية الاقتصادية”.

 مضيفاً أن ” مشاكلنا الاقتصاديّة سببها الاعتماد على النّفط الذي أدّى إلى عدم الاهتمام بالطاقات والقوى المحليّة من أجل تطوير البلاد، ستكون فرصة العمر إذا قمنا بهذا الأمر.

واشار خامنئي الى اننا ” لا نسعى الى تهديد أي بلد وانما نريد تأمين أمن بلادنا ومنع اطلاق التهديدات ضدنا”.

 مشدداً أنه “يجب أن نكون أقوياء لنمنع حدوث أي حرب وانهاء تهديدات العدو لأن الضعف يشجع الأعداء”.  

وأكد  أن إيران “حوّلت التهديدات إلى فرص والأخطار الى منافع”.

وزاد: التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ مقتل قائد “فيلق القدس” الإيراني التابع للحرس الثوري قاسم سليماني في ضربة أميركية بطائرة مسيرة في بغداد يوم الثالث من يناير، مما دفع طهران للرد بهجوم صاروخي على قاعدة عين الأسد بالعراق بعدها بأيام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.