مصر تدعو أوروبا للتكاتف من أجل وقف الحرب في ليبيا

جانب من الحرب في ليبيا المصدر أخبار ليبيا
0

قامت الخارجية المصرية بتوجيه الدعوة إلى الدول الأوروبية من أجل التكاتف لوقف الدور التخريبي لبعض الدول الإقليمية، والتي تهدف إلى مد الصراع في ليبيا .

وأعرب وزير الخارجية المصري السفير محمد أبوبكر مساعد مدير إدارة ليبيا خلال لقائه سفراء الدول الأوروبية المعتمدين لدى بلاده بانهم قلقين لما يحدث في الجارة ليبيا، موضحاً أن هذا الدور التخريبي يؤدي إلى استمرار معاناة الشعب الليبي وزعزعة مجمل الاستقرار بالمنطقة .

وأوضح أبو بكر مساعد بحسب ما أورد ” السعودية نيوز ” بأن رؤية مصر من أجل وقف الحرب في ليبيا واضح للغاية، وهو تحقيق تقدم نحو التسوية السياسية، بهدف إنهاء حالة عدم الاستقرار التي يشهدها هذا البلد منذ سنوات .

واحتضن مقر الخارجية المصرية بالقاهرة اجتماعاً موسعاً لسفراء الدول الأوروبية، برئاسة السفير بدر عبدالعاطي مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية من أجل بحث وقف الحرب في ليبيا .

ويأتي الاجتماع ضمن سلسلة اجتماعات متواصلة اتفق الجانبان المصري والأوروبي على إجرائها بشكل مكثف في الفترة المقبلة.

وأصبحت ليبيا مرتع للكثير من العناصر الإرهابية والمرتزقة الذين ترسلهم تركيا لدعم حكومة فايز السراج غير الشرعية لقتال الجيش الوطني الليبي .

وفي السياق حذرت الصحفية الأمريكية ليندسي سنيل، المختصة في الشأن الليبي، من اعتزام القوات التركية تهريب 5 آلاف سجين من تنظيم داعش بالأراضي الليبية لمواجهة الجيش الوطني .

وكانت العاصمة الألمانية برلين قد استضافت الشهر الماضي فعاليات مؤتمر “السلام في ليبيا”، بمشاركة دولية رفيعة، وسط مساعٍ لإيجاد حل دائم وشامل للأزمة في ليبيا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.