مودي : هناك 3 لقاحات لفيروس كورونا على الطريق

نارندا مودي
1

أكد ناريندا مودي رئيس الوزراء الهندي أن مختبرات بلاده تعمل على تطوير 3 لقاحات مختلفة لمواجهة فيروس كورونا المستجد covid-19.

حيث تعمل شركة ” بهرات بيوتك إنديا” على تطوير لقاح اسمه “كوفاكسين” وذلك بالتعاون مع المعهد الوطني للفيروسات، التابع للمجلس الهندي للأبحاث الطبية.

ويعد الكوفاكسين كلقاح معطل ،”أي تم صنعه باستخدام جزيئات من فيروسات كورونا تم قتلها، مما يجعلها غير قادرة على العدوى أو التكاثر”، حسبما ذكرت مصادر طبية.

وخلال الكلمة التي ألقاها احتفالاً بعيد الاستقلال الرابع والسبعين أوضح رئيس الوزراء أنه”لا يجري اختبار لقاح واحد أو اثنين، إنما 3 لقاحات في الهند”.

وتابع بالقول “و إلى جانب الإنتاج الضخم، فإن خريطة الطريق لتوزيع اللقاح على كل هندي في أقل وقت ممكن جاهزة”.

كما أضاف مودي “وباء فيروس كورونا يمثل أزمة كبيرة، لكنه لا يمكن أن يعرقل التقدم الاقتصادي للهند”، مبيناً أن “الخطط التفصيلية قيد التنفيذ لإنتاج لقاح ضد كورونا على نطاق واسع وإتاحته لكل هندي”.

وأشاد أيضاً بعمل الكوادر الطبية والقطاع الصحي في البلاد، مسلطاً الضوء على نجاح الهند في احتواء الانتشار السريع للفيروس المستجد.

وختم كلمته بالقول” إن الدرس الرئيسي الذي تعلمته الهند من الوباء هو الاعتماد على الذات في التصنيع وتطوير نفسها كوجهة رئيسية لسلسلة التوريد للشركات الدولية”.

هذا ويذكر بأن حصيلة وفياة الهند بفيروس كورونا لهذا الأسبوع تجاوزت المسجلة لدى المملكة المتحدة لتصبح الرابعة على العالم ، وفقاً لما ذكرته سكاي نيوز.

كما تشير الإحصائيات الأخيرة إلى أن وزارة الصحة الهندية قامت بتسجيل أكبر حصيلة يومية منذ بدء انتشار الوباء ، حيث تخطى الرقم حاجز ال 67 الف إصابة جديدة.

حيث قالت الوزارة في بيان لها ” تم تسجيل أكثر من 67 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد” وذلك منذ عدة أيام.

ترتفت الحصيلة الكلية للمصابين في الهند إلى 2 مليون و 396 ألف و 683 حالة إصابة مرصودة حتى الآن، شفي منهم مليون و 810 آلاف مصاب بمعدل شفاء 70 %، أما الوفيات فبلغت 46 الف و39 حالة وذلك بعد تسجيل 1007 حالة وفية جديدة.

أ

تعليق 1
  1. […] مودي : هناك 3 لقاحات لفيروس كورونا على الطريق […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.