ميليشيات الوفاق تتقاتل فيما بينها للسيطرة على النفط

جانب من ميليشيات الوفاق/ Middle East
0

حصلت اشتباكات عنيفة في جنزور غرب العاصمة الليبية، طرابلس، بين مليشيات تابعة لداخلية الوفاق بقيادة فتحي باشآغا، بسبب خلاف فيما بينهم للسيطرة على محطات الوقود ولاسيما “الديزل”.

ووفقاً لصحيفة المرصد الليبية، وقعت هذه الإشتباكات الدامية والتي أدت إلى مقتل عدد من العناصر المسلحة، على بعد 2 كم فقط من مقر البعثة الأممية في جنزور ومقر سكن وإقامة مبعوثة الأمم المتحدة بالوكالة ستيفاني ويليامز.

وأوضحت الصحيفة تفاصيل الحادثة، أن الخلاف بدأ في الصباح الباكر من الخميس،  قبل أن يتحول إلى إشتباك بعد ظهر اليوم، في منطقة الجعافرة، بعد قيام مسلحين تابعين لكتيبة ” الأمن المركزي – أبوسليم ”، التابعة لداخلية الوفاق بقتل شقيق آمر كتيبة فرسان جنزور، المسمى بـ حامد عبد الحميد أبوجعفر الملقب بـ ” الكبش ” .

ومحمود أبو جعفر الملقب بـ “الشيبة ” هو آمر كتيبة فرسان جنزور، وهو شقيق ” الكبش ”، الذي قُتل على يد محمد فكار الملقب بـ ” الكيكي ” التابع لكتيبة ” غنيوة ”.

وانتقم “الشيبة ” لمقتل أخيه ” الكبش ”، فوراً بقتل ” الكيكي ” وشقيقه محمود، ومجموعة أخرى من الميليشيات الإجرامية المتفلتة، وعددهم نحو 10 ونكلوا بجثثهم وسط المنطقة.

وتلى هذه الأفعال الإجرامية، عمليات حرق للبيوت وتمثيل بالجثث، في مشاهد تقشعر لها الأبدان، من فظاعة المناظر، والإجرام الذي تتحلى به ميليشيات الوفاق في قلب مناطق سيطرتها، ما يكشف مدى إجرامها وخروجها عن القانون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.