مي الكيلة توجه رسالة للصحة العالمية بخصوص الأسرى

مي الكيلة توجه رسالة للصحة العالمية بخصوص الأسرى
0

وجهت مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية، رسالة للجنة الصليب الأحمر الدولية و منظمة الصحة العالمية للإشراف على تأمين اللقاحات للأسرى.

وجاء طلب الوزيرة مي الكيلة بناء على معلومات وصلتها من نادي الأسير تضمنت قيام إدارة سجون الاحتلال بإنشاء قوائم أسماء مبدئية للأسرى الراغبين بأخذ اللقاح.

وقامت وزارة الصحة الفلسطينية بإرسال رسائل “متطابقة” إلى كل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية للإشراف على عمليات تطعيم الأسرى في سجون الاحتلال.

والجدير بالذكر أن سجون الاحتلال تحوي على 4400 معتقل، وبحسب ما ذكرت المصادر فإن قرابة 700 يعانون من مشاكل صحية و300 آخرين يعانون من أمراض صحية مزمنة تتطالب معالجة ومتابعة طبية، وذلك حسب ما ورد في قناة العالم.

أكّدت “حركة المقاطعة” وسحب الاستثمارات (BDS)، في بيانٍ رسمي إدانتها لـ”خيانة النظام المغربي لقضية فلسطين، القضية المركزية لشعوب المنطقة العربية.

وتابعت “حركة المقاطعة” أن قوى الشعب المغربي الحية والمناضلة التي أجمعت على رفض تطبيع النظام المغربي للعلاقات مع الاحتلال”.

وأضاف البيان: “لم يكُن انضمام النظام المغربي إلى مسلسل التطبيع والتحالف مع العدوّ الصهيوني مفاجئاً ولا غريباً، بالنظر إلى التاريخ الطويل من العلاقات السرية والعلنية التي تربط النظام المغربي بالنظام الاستعماري الإسرائيلي وقيادة الحركة الصهيونية، وفي ضوء الإعلانات المتكرّرة لعددٍ من المسؤولين الأمريكيين والصهاينة عن استعداد عدد من الأنظمة العربية للانخراط في مسلسل التطبيع.

وشدّدّ البيان على أنّ “هذه العلاقات، التي تطوّرت في عدد من المجالات السياسية والأمنية والاستخبارية والعسكرية على مرّ العقود الماضية، كانت دائماً تفتقر للشرعية الشعبية، إذ عارضتها ولا تزال الغالبية الساحقة من القوى والأحزاب والنقابات والمنظمات الممثلة للشعب المغربيّ”.

وأوضح البيان:”شكّلت خطوة التطبيع الرسمية المغربية انحيازاً سافراً ووقحاً لكيان الاحتلال ومشاريعه التوسعية الاستيطانية، بل أيضاً لروايته العنصرية بشأن الخلط بين الصهيونية واليهودية.

فجاء النظام المغربي لكي يُجيّر تاريخ المجتمع المغربي ونسيجه لمصلحة المشروع الصهيوني الاستعماري الاستيطانيّ”.

و”جاءت هذه الخطوة التطبيعية الخيانية الأخيرة بلا شكٍّ”، أضاف البيان، “لتؤكّد على أنّ الطغم والفئات الحاكمة دائماً تبحث عن مصالحها الفئوية الخاصة، حتّى لو كانت مناقضة ومنافية لمصالح شعوبها.

كما جاءت لتؤكد حقيقةً أخرى أنّ الإدارة الأمريكية، التي نصّبت نفسها وكيلاً مباشراً لمصالح “إسرائيل” في العالم، تعمل على ابتزاز الأنظمة العربية وتقديم الرشوات والحوافز الاقتصادية والأمنية وتقنيات التجسّس على الشعوب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.