نادي الحشد الشعبي يدخل العسكر إلى عالم الرياضة

نادي الحشد الشعبي
0

أعلنت إدارة الحشد الشعبي في العراق عن تأسيسها نادي رياضي جديد في العاصمة بغداد ، وذلك بعد سماح وزارة الرياضة و الشباب له بذلك .

ونشرت وزارة الرياضة على موقعها بياناً رسمياً جاء فيه ” يمنح نادي ( الحشد الرياضي ) إجازة تأسيس نافذة لمدة سنة واحدة قابلة للتجديد ” ، وفقاً لروسيا اليوم .

وأضاف البيان ” أن النادي سيمارس خلال الفترة القادمة كافة أنشطته باستقلالية مالية تامة ، حيث يستطيع المشاركة في كافة البطولات المحلية و الخارجية وفق الضوابط التي تعمل بها الوزارة ” .

وفي سياق متصل ، افتتحت هيئة الحشد الشعبي في العراق معسكرا لها باسم نائب رئيس هيئته السابق الشهيد ابو مهدي المهندس داخل مطار كركوك.

وأفادت بدورها قناة العالم انه حضر الافتتاح ابو رضا النجار مسؤول محور الشمال في الحشد الشعبي، و ابو ثائر البشيري معاون قائد العمليات المشتركة وامري الالوية والأفواج للحشد الشعبي وشيوخ العشائر.

وكان قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية الفريق قاسم سليماني قد استشهد بمعية نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق ابو مهدي المهندس وعدد من مرافيقهما في هجوم جوي اميركي غادر اثناء خروجهما من مطار بغداد في الثالث من کانون الثاني / ینایر2020 .

وكما حدث سابقا طلبت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم السبت، من الجميع الحفاظ على “هيبة الدولة” والسلم المجتمعي في البلاد واحترام رجال الأمن في هذا الظرف الحساس”.

ولفتت الهيئة أنها تتفهم مشاعر العراقيين والمحبين والحريصين على تضحيات ودماء أبناء الحشد الشعبي، وتدعم حرية الرأي والاحتجاج والتظاهر السلمي بما نص عليه الدستور.

وأضافت في بيان لها رفضها لاستخدام العنف والتخريب بأي شكل من الاشكال”.

و أشارت في وقت سابق أن مجموعات من الموالين للحشد الشعبي أحرقت مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد، رداً على تصريحات القيادي في الحزب، هوشيار زيباري، ضد الحشد.

بعد التصريحات المثيرة للجدل التي هاجم فيها هوشيار زيباري القيادي في حزب الديمقراطي الكردستاني ، تصاعدت دعوات للتجمع والتظاهر أمام مقر الحزب في بغداد .

حيث أوضح البيان الصادر عن أحد الأطراف الموالية للحشد أنه ” بعد الإساءات المتكررة من قبل قادة الأحزاب الإنفصالية الكردية ومليشياتها بحق حشدنا المقدس وسكوت حكومة الكاظمي المنبطحة والعميلة لأذناب أمريكا والصهاينة في العراق “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.