نبيه برّي يقدم شكوى ضد ديما صادق والـ MTV

نبيه برّي يقدم شكوى ضد ديما صادق والـ MTV
0

توجّه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي بشكوى في النيابة العامة ضد محطة الـ MTV اللبنانية و الإعلاميين ديما صادق ورياض طوق، بجرم نشر الأخبار الكاذبة والقدح والذم.

وتقدم المحامي علي رحال بصفته موكّلاُ عن نبيه بري بصفته رئيس المجلس النيابي، بشكوى في النيابة العامة التمييزية بوجه قناة MTV وكل من ديما صادق ورياض طوق بجرم نشر الأخبار الكاذبة وإثارة النعرات والقدح والذم والتحقير، بحسب لبنان 24.

وتأتي الشكوى المقدمة من الرئيس نبيه برّي على خليفة ما نشر على قناة MTV في برنامج “بإسم الشعب” بالحلقة التي قدمت بتاريخ 19 آب الحالي.

الحلقة من البرنامج ورد فيها الحديث عن أن عناصر حرس المجلس النيابي، قاموا بإطلاق النيران على المتظاهرين بقصد الإيذاء والقتل.

وأرسلت فيها ديما صادق رسالة “الناس والإعلام لن يسكتوا بالترهيب، وبعد خمس سنوات من إرهابكم تعلقت المشانق للجميع”.

وكعادة الناشطين اللبنانين على مواقع التواصل تناقلوا الخبر باستهجان فمنهم من قال “رياض قبيسي عندو معلومات بتفوت رؤوس كبيرة عالحبس وعرضن بالمستندات محدا اتعرض لالو هلا ديما صادق وطوق قامت الدنيا عليهن هيدا اكبر دليل أنو رياض قبيسي معو الحق 100% وخايفين منو محدا استرجى يفتح تمو بولا كلمة”.

ديما صادق تتعرض لهجوم متواصل من جمهور حركة أمل وحزب الله، الذين يعتبرونها معارضة لهم.

المحامية ديالا شحادة بتوكيل من نسيم ميسر المحسن “االمشارك في التظاهرات” ادعت على عناصر حرس مجلس النواب اللبناني، بمحاولة القتل والايذاء بالسلاح، في يوم التظاهر بتاريخ 8 آب الحالي بوسط بيروت بعد أربع أيام من تفجير مرفأ بيروت.

وقد تعرّض المحسن لإطلاق رصاص مطاطي بشكل مباشر على الوجه من مسافة أقل من متر، من عناصر تابعة لحرس مجلس النواب كانت صور لبعضهم ظهرت على مواقع التواصل ونشرها ناشطون، وكانوا يرتدون اللباس المدني.

الاعتداء على محسن أدى لخسارته لعينه اليسرى واستئصالها، وكما أصيب أخرين أيضاً بجروح وإصابات عديدة.

الصور التي نشرها بعض المتظاهرين الذين تعرضوا لإطلاق النار، وكان منها صور أشعة أظهرت تعرضهم للرصاص الحيّ ورصاص الخردق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.