نتنياهو للجالية اليهودية في الامارات: اتطلع لزيارتكم قريبا

نتنياهو للجالية اليهودية في الامارات: اتطلع لزيارتكم قريبا
0

أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، اليوم الجمعة، مكالمة فيديو مع رؤساء الجالية اليهودية في الإمارات، متمنيا لقاءهم في أقرب فرصة.

وقال نتنياهو خلال المكالمة: “هذا السلام جيد لدولة إسرائيل ولشعبنا ولجميع شعوب المنطقة”، مضيفا: “آمل أن أزوركم هذا العام، قريبا. إذا تمكنا من التغلب على جائحة كورونا، فسأكون قادرا على مصافحتكم أيضا شكرا جزيلا لكم وتحياتي من أورشليم”.

وأضاف نتنياهو خلال حديثه: “إننا في بداية حقبة تاريخية… من توسيع السلام بين إسرائيل والعالم العربي”.

ونشر ديوانه مقطع الفيديو القصير للمكالمة التي أجريت باللغة العبرية على موقع تويتر.

وشارك في المكالمة روس كرين رئيس الجالية اليهودية في الإمارات، وكذلك حاخام حاباد ليفي دومان، وسولي وولف، رئيس إحدى الطوائف اليهودية في الإمارات.

السفير الاماراتي في واشنطن

بدوره نشر السفير الإماراتي لدى واشنطن، يوسف العتيبة، صباح اليوم الجمعة، مقالاً جديداً في الصفحة الأولى لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، تحت عنوان شالوم عليكم (سلام عليكم)، مؤكدا فيه ان اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات يفتح الباب أمام مستقبل أفضل للشرق الأوسط.

وأوضح العتيبة في مقاله الجديد انه “ستبدأ الحكومتين العمل بالتوازي على مسار التأشيرة وتأشيرات الدخول للسياح والطلاب الجامعيين ورجال الأعمال. بفضل الرحلات المباشرة، ستوفر شركات الطيران الرائدة في العالم وصولا سريعا إلى دولة الإمارات وخارجها، تقريبا إلى أي وجهة رئيسية على وجه الأرض”.

ويذكر أن العتيبة، قال في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، أمس الخميس إن “الاتفاق الذي أعلن الأسبوع الماضي بين بلاده وإسرائيل لتطبيع العلاقات بين البلدين لقي ردود فعل إيجابية من الأمم المتحدة وأكثر من 40 دولة أخرى حول العالم حتى الآن”.

سفارة إسرائيل الافتراضية في دول الخليج

وفي خطوة جاءت عقب تدشين الاتصالات بين البلدين، نشرت سفارة إسرائيل الافتراضية في دول الخليج، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، مقطع فيديو لاتصال هاتفي بين إسرائيل والإمارات.

جاء ذلك في تغريدة للسفارة الإسرائيلية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، قائلة بتعليق: “بعد تدشين خطوط الهاتف بين اسرائيل والامارات قررنا مفاجئة احد متابعينا على شبكات التواصل- استمعوا للحديث العفوي بين لورينا الاسرائيلية وعلي الاماراتي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.