نتنياهو: لن نسمح لإيران بحيازة أسلحة نووية

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو / BBC.com
0

شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، على أن إسرائيل لن تسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي من شأنه أن تعود نتائجه السلبية على المنطقة ككل في حال حدث ذلك.

وكانت تصريحات نتنياهو قبل انطلاق فعاليات المنتدى الدولي حول الهولوكوست في القدس، وفقا لموقع هيئة البث الإسرائيلية (مكان).

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي أن أهم عبره حدثت مع الشعب الإسرائيلي عقب (الهولوكوست) هي مجابهة المخاطر منذ وقت مبكر قبل أن تعود عليهم بالضرر.

وقال نتنياهو “الآن لدينا القدرة على الدفاع عن أنفسنا. أعتقد أن العبرة التي استخلصناها من أوشفيتس (معسكر الاعتقال والإبادة الألماني السابق) هي: أولا صد الأشياء السيئة وهي لا تزال صغيرة الحجم، وإيران سيئة للغاية. إنها ليست صغيرة الحجم ولكن إذا كانت تمتلك أسلحة نووية لكانت أسوأ بكثير”.

وأبان أن امتلاك طهران لأسلحة نووية من شأنه أن يشكل خطراً كبيراً، لذا من باب أولى منعهم من الحصول على سلاح من هذا النوع.

وشدد رئيس الوزراء بأن إسرائيل الآن باتت قادرة حالياً للدفاع عن نفسها، وأن على أعداء الشعب اليهودي إدراك أننا قادرون على حماية مواطنينا وأنهم لن يكونوا أبداً بدون حماية.

ودعا نتنياهو الدول الغربية إلى فرض آلية “العقوبات التلقائية” على إيران، وقال إن إسرائيل لن تسمح لإيران بحيازة أسلحة نووية.

وأبان خلال بيان مصور: “نعرف على وجه الدقة ما يحدث في البرنامج النووي الإيراني. إيران تعتقد أن بإمكانها حيازة أسلحة نووية. أؤكد أن إسرائيل لن تسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية”.

وأضاف “أدعو أيضا كل الدول الغربية إلى فرض آلية العقوبات التلقائية بالأمم المتحدة الآن” بعد أن أعلنت فرنسا وبريطانيا وألمانيا تفعيل آلية فض النزاع في اتفاقها النووي مع إيران.

ومن الممكن أن تقود آلية فض النزاع التي وردت في اتفاق العام 2015م إلى فرض عقوبات وذلك بموجب القرارات السابقة لهيئة الأمم المتحدة.

المصدر: سبوتنك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.