نسبة التعافي من فيروس كورونا في السعودية تتجاوز الـ 94%

كورونا في السعودية المصدر الشرق الأوسط
0

كشفت السلطات السعودية ممثلة في وزارة الصحة في البلاد بأن نسبة التعافي من فيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بكوفيد 19 بلغت 94% .

ونوهت وزارة الصحة السعودية بضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية والتباعد الاجتماعي، مشيرة إلى أن عدم التهاون بالوباء يمكن أن يقي المجتمع شر الكثير من تداعياته .

وسجلت وزارة الصحة أمس الجمعة حوالي 472 حالة إصابة جديدة بالفيروس، في حين أن حالات الانخفاض في الإصابات واصلت انخفاضها، ليصبح عدد الحالات المؤكدة بالفيروس في البلاد 332329، من بينهاا 12068 حالة نشطة، لا زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة .

ووصل معدل الشفاء من الفيروس في البلاد بالارتفاع، حيث بلغ اجمالي حالات الشفاء حوالي 315636 بعد تسجيل عدد 843 حالة تعافي جديدة أمس الجمعة .

تعمل السلطات الصحية في المملكة العربية السعودية على التزام ديمومة الفحص بالنسبة لفئات كبيرة من المجتمع السعودي من أجل تفادي انتشار فيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بـ ” كوفيد 19” بشكل كبير في المملكة .

عودة الحياة إلى طبيعتها

وهذا الأمر يعمل يوماً بعد الآخر على تفادي حالات الإصابة بالفيروس كما أنه يساهم في الالتزام بالإجراءات الوقائية .

والالتزام الذي أظهره المجتمع السعودي في الأونة الأخيرة ساهم في عودة الحياة إلى طبيعتها بعد أن كانت مغلقة تماماً بسب الفيروس، حيث شهدت الأسواق انتعاشاً جيداً مطلع الأسبوع الحالي، كما أن الحركة في بعض المدن شبه طبيعية مع التام كبير بالإجراءات الوقائية .

وجميع هذه الإجراءات الاحترازية ساهمت في التقليل من خطورة الفيروس على المجتمع السعودي، وهو ما يقودنا إلى حالات الانخفاض بالإصابات في المملكة سوف تشهد انخفاضاً متواصلاً في الفترة المقبلة .

احتواء الفيروس

وطوال الأسابيع الماضية فإن حاجز الإصابات بفيروس كورونا لم تتعدى الـ 800 حالة ما يشير إلى انه فعلياً نجحت السلطات حتى الآن في احتواء الفيروس .

وتعمل وزارة الصحة في البلاد بطاقتها القصوى من أجل تفادي الأثار السلبية التي من الممكن ان تحدث نتيجة لأنتشار الفيروس في البلاد .وفي السياق فقد أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية لسعودية أمس السبت عن تسجيل 779 حالة تعافي جديدة، ليصبح عدد المتعافين 295842 حالة، في حين أعلنت عن تسجيل 791 حالة مؤكدة جديدة لفيروس كورونا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.