صوتك حياة تعانق آذان المكفوفين في سوريا

صوتك حياة JCI HOMS
0

أطلقت الغرفة الفتية الدولية في سوريا ” JCI ” مبادرة أسمتها ” صوتك حياة ” تهدف إلى دعم فئات اجتماعية مختلفة ، من خلال تحويل الكتب المقروءة إلى مسموعة .

وقال المقيمون على المبادرة أن الهدف الرئيسي منها كان الوقوف إلى جانب المكفوفين الذين يواجهون الصعوبات المختلفة في حياتهم ، إضافة إلى الأميين والأطفال وغيرهم من عشاق ” الكتاب الصوتي ” .

وفي حديث للدكتور عمار العيسى رئيس مجلس إدارة الغرفة الفتية الدولية في مدينة حمص ، حيث اختتمت الفعالية ، قال :  ” جاءت هذه المبادرة نتيجة الظروف الاحترازية والحظر الذي فُرِض على بلدنا في بداية العام ” .

” حيث ساهمت في رفع السوية الثقافية والمستوى المعرفي عند المشاركين في هذه المبادرة من خلال تحويل مجموعة واسعة من الكتب والقصص الروائية من مقروءة إلى مسموعة ” ، ” فيبقى التلقي سمعياً أبسط وأسهل ، ونحن نسعى لتأسيس مكتبة صوتية شاملة “.

وبدورها ربا الشريدي مديرة قسم المناهج في ” صوتك حياة ” أشارت إلى أن المبادرة حملت فوائد كبيرة ، ليس فقط للفئات المستهدفة ، بل للمشاركين بها أيضاً ، إذ شجعت الحس التطوعي لديهم الذي يحتاجه المجتمع المحلي ، إضافة إلى أنها دفتعهم للقراءة و المطالعة .

كما نوهت أيضاً إلى أن العمل على المبادرة تم وفقاً لمحاور ثلاث (الكتب والروايات – قصص الأطفال – المناهج ) ، ولم تقتصر اللغة على العربية فقط ، بل كان هناك كتباً سجلت بالإنجليزية والفرنسية .

و تحدثت ريا عن آلية انتقاء المشاركين ، حيث أوضحت أن العملية خضعت لمعايير متعددة مثل” وضوح الصوت  واللفظ السليم، والتلوين الصوتي ” خصوصاً فيما يتعلق بقصص الأطفال .

هذا واختتمت المبادرة بحفل فني احتضنه المركز الثقافي في محافظة حمص ، وشهد حضور الدكتور سائر خضور رئيس مجلس المحافظة كنائب عن المحافظ  بسام بارسيك ، إضافة إلى شخصيات عديدة أخرى .

و أحيا الحفل فرقة ” أنتيبيوتيك ” المسرحية التي قدمت عرض توعوي عن مخاطر فيروس كورونا ، إضافة إلى فرقة ” موزاييك ” التي بدورها قدمت عدة أغاني جميلة لاقت تفاعلاً جماهيرياً .

والجدير بالذكر أن الحفل الختامي شهد التزاماً تاماً بمعايير السلامة والصحة المتبعة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.