نفير عام في صفوف عناصر ” سرايا القدس “

نفير عام لسرايا القدس
0

رفعت كتائب ” سرايا القدس ” اليمين العسكري التابع لحركة الجهاد الإسلامي حالة التأهب والاستعداد بين صفوف مقاتليها ، معلنةً نفير عام .

ونشرت قيادة السرايا بياناً ذكرت فيه ما يلي  “سرايا القدس تعلن حالة نفير عام في صفوف مجاهديها بعد التدهور الحاصل على حياة الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم الـ90 على التوالي”.

حيث أن حركة الجهاد تقوم بالوقوف إلى جانب كل جهات المقاومة وتدعم جميع مبادراتها فرديةً كانت أم مؤسساتية ، وفقاً لأناضول .

هذا و كانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة قد حذرت أن الحالة الصحية للأسير الفلسطيني ماهر الأخرس باتت شديدة الخطورة نتيجة إضرابه لـ 81 يوم عن الطعام.

وأوضحت الكيلة في مؤتمر لها برام الله أن الأعضاء الحيوية للأسير ماهر باتت مهددة بالتوقف عن العمل ما يُشكل خطراً كبيراً على حياته.

وقالت الوزيرة أن التوقف عن الطعام لفترة 81 يوم يسبب أئراً سلبياً كبيراً على الأعضاء الحيوية ، كما تمنت أن لا يؤدي الإضراب المستمر عن الطعام للأسير ماهر الأخرس إلى توقف أعضائه الحيوية عن العمل.

وأشارت إلى إمكانية فشل الرئتين والكلى والقلب في حال استمرار نقص وصول الغذاء والأكسجين إليها بسبب الإضراب.

حيث دعت الوزيرة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى التدخل السريع لإجبار الاحتلال على إطلاق سراح الأسير.

هذا و صرَّح رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر أن الأسير ماهر توقف أمس عن تناول الملح ، ويتوقع أن يضرب الأخرس عن شرب الماء في حال لم تستجب سلطات الاحتلال لمطلبه بالإفراج عنه.

ودعماً للأخرس أعلن 50 أسير في سجون الاحتلال التضامن مع الأسير الأخرس اليوم منضمين بذلك لـ 40 أخرين ، ومن المتوقع زيادة المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال خلال الأيام المقبلة.

إذ اعتصم عدد من الشباب الفلسطينيين داخل مبنى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية في فلسطين  ، احتجاجاً على ما وصفوه بـ “التقاعس” عن القيام بواجباتها تجاه الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام، في سجون الاحتلال الإسرائيلية .

في حين صرَّح نادي الأسير الفلسطيني منذ أيام عن رفض المحكمة العليا الإسرائيلية لطلب الإفراج الفوري عن الأسير الأخرس .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.