تضامن فلسطيني كبير مع الأسير الأخرس داخل مبنى اللجنة الأولمبية

ماهر المصدر الكويتي
0

اعتصم عدد من الشباب الفلسطينيين داخل مبنى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية في فلسطين  .

واحتج النشطاء على ما وصفوه بـ “التقاعس” عن القيام بواجباتها تجاه الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام، في سجون الاحتلال الإسرائيلية .

وفي السياق فقد قال الناشط بلال ذياب: ” شرعنا في اعتصام مفتوح داخل مبنى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حتى إنهاء ملف المضرب الأخرس ” .

واعتقل الأخرس في الـ 27 من يوليو الماضي، وقام بإعلان الإضراب بعد ان حولته سلطات الاحتلال إلى الاعتقال الإداري .

الجدير بالذكر ووفق بيانات هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن إسرائيل تعتقل نحو 5 آلاف فلسطيني في سجونها بينهم 180 طفلاً و43 سيدة، و430 أسير إداري .

خطوات تصعيدية

وفي السياق فقد كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن الأسرى الفسطنيين سيشرعون الثلاثاء في خطوات تصعيدية داخل السجون الإسرائيلية بسبب الممارسات العنصرية التي تنتهجها مصلحة السجون بحسب ما وصفته هيئة شؤون الأسرى والمحررين بحسب قناة الغد.

وكشفت هيئة شؤون الأسرى أن هذه الاحتجاجات بسبب إغلاق الأقسام وإرجاع وجبات الطعام في مختلف المعتقلات ردا على عدم قيام الإدارة باتخاذ الإجراءات والتدابير الصحية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

يذكر أن جامعة الدول العربية قد طالبت السلطات الإسرائيلية بإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين، وتوفير الحماية الضرورية لهم في هذه الظروف خاصة.

تضامن كبير

وتضامن مئات من الفلسطينيين مع الأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي في بيت لحم بالضفة الغربية بوقفة تضامنية يوم الأحد الماضي، متوجيهن للمجتمع الدولي ليضغط على سلطات الاحتلال ليطلق سراحهم.

وناشد أهالي الأسرى وممثلين من المؤسسات الرسمية والشعبية وفصائل العمل وأسرى محررون في بيت لحم، بحسب وكالة معا، المؤسسات الإنسانية والدولية للتدخل السريع لإنقاذ حياة الأسرى المرضى كمال أبو وعر ونضال أبو عاهور والأسير المضرب عن الطعام منذ أكثر من 26 يوم عدي شحادة.

وأكّد الحضور في وقفتهم التضامنية اليوم أمام مقر الصليب الأحمر في بيت لحم، على ضرورة التضامن المستمر مع الاسرى .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.