لبنان يسجل أعلى حصيلة إصابات بفيروس كورونا اليوم

لبنان يسجل أعلى حصيلة إصابات بفيروس كورونا اليوم
0

ارتفع عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد في لبنان ليصل إلى (11580) حالة، اليوم الجمعة، وذلك إثر إعلان ​وزارة الصحة اللبنانية، تسجيل 628 إصابة جديدة.

تفاصيل الإصابات الجديدة في لبنان

وكشفت وزارة الصحة اللبنانية أنه تم تسجيل 619 حالة إصابة بين المقيمين خلال 24 ساعة ماضية، و9 حالات بين الوافدين، كما بينت الوزارة ارتفاع العدد الإجمالي للوفيات إلى 116، بعد أن تم تسجيل 3 حالات وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي السياق ذاته، أجرت وزارة الصحة في لبنان 7600 فحص مخبري لكشف الإصابة بفايروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، منها 2037 فحصاً في المطار، وذلك بحسب ما نشر موقع روسيا اليوم للأخبار.

تزايد الاصابات بفايروس كورونا بعد انفجار مرفأ بيروت

وذكر مسعفون لبنانيون أن الإصابات بفايروس كورونا المستجد، ارتفعت بعد انفجار مرفأ بيروت بسبب اكتظاظ المستشفيات بالمصابين.

من جانبها أعلنت وزارة الأوقاف الإسلامية في لبنان إغلاق المساجد وتعليق الصلوات فيها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، حفاظا على صحة المصلين
.

وأعلن وزير الصحة في لبنان حمد حسن حالة النفير العام في البلاد بسبب ارتفاع الإصابات، وجاء في قوله “نعلن حالة النفير العام ونحتاج الى قرار شجاع بالاقفال مدة اسبوعين ويجب أن نكون على مستوى واحد من تحمل المسؤولية”.

كما كشف وزير الصحة اللبناني أن الإغلاق في لبنان سينقسم إلى ثلاثة مناطق، منطقة المطار، منطقة بيروت، وباقي المناطق، مبيناً أن المؤشرات بالنسبة للمطار وإلى الوافدين، وصلت نسبة الإصابات إلى 1 بالألف وبحسب تصريح الوزير يمكن السيطرة على ذلك.

ويستمر الإغلاق حتى 7 سبتمبر/ أيلول المقبل، أي لمدة أسبوعين متكاملين، ويتضمن حظراً للتجول بين السادسة مساء والسادسة صباحاً، جراء التفشي المتزايد لفيروس كورونا المستجد فيما تستمر الفاتورة الاجتماعية والاقتصادية للوباء في الازدياد.

المستثنون من قرار الحظر في لبنان

ويستثني القرار أعمال رفع الأنقاض، والإغاثة في الأماكن والأحياء المتضررة من انفجار مرفأ بيروت والوزرات والمؤسسات العامة في عموم لبنان على ألا تزيد نسبة حضور موظفيها على 50 %، ولا يسري القرار على مطار بيروت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.