مطار جوبا .. تحطم طائرة أقلعت من المطار السوداني

مطار جوبا
1

أكدت بعض وسائل الإعلام السودانية تحطم إحدى طائرات السفر المدنية ، وذلك بعدما أقلعت من مطار جوبا الدولي في عاصمة جنوب السودان .

وقال  كور كوال أجيو مدير عام المطار ، في تصريح له ،صباح اليوم السبت ، بأن إحدى الطائرات التابعة لشركة طيران جنوب السودان تحطمت بعد إقلاعها بفترة قصيرة من المطار .

وأضاف أن الطائرة كانت في رحلة إلى مدينتي واو و أوريل ، وكان على متنها العديد من الأشخاص إضافة إلى بضائع متنوعة .

حيث أشار إلى أن التحطم أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها ، مضيفاً ” لقد هرع فريق من المطار إلى مكان الحادث للحصول على مزيد من التفاصيل حول الضحايا “.

ولكن أحد المسؤولين قال عبر تغريدة له على تويتر ما يلي “تحطمت طائرة تابعة لشركة South Supreme Airline منذ قليل بعد اقلاعها من مطار جوبا الدولي- جنوب السودان اثناء رحلتها الى مدينة واو ، و لا معلومات عن طراز الطائرة ونجاة شخص واحد كان على متنها” .

وفي سياق متصل ، أصدرت إدارة مطار الخرطوم الدولي، بياناً رسمياً اليوم السبت، أعلنت فيه عن إغلاق مدرج مطار الخرطوم يوم “الاثنين” المقبل، من الساعة (8) صباحاً وحتى الواحدة ظهراً بالتوقيت المحلي، وذلك من اجل اجراء عمليات صيانه لمدرج الطيران.

كما وأشارت الهيئة في البيان على إنه سيتم تعليق حركة الطيران بالمطار لمدة (5) ساعات، كما وشدد البيان على المسافرين القادمين إلى ⁧‫السودان‬⁩ بما فيهم السودانيين ،عبر أي من المطارات السودانية على ضرورة الحصول على نتيجة إختبار فحص الكورونا السلبي “PCR TEST” صادرة قبل “72” ساعة كحد أقصى قبل الوصول للسودان وذلك ابتداء من الثانية صباحاً تاريخ 24/أغسطس .

يذكر انه تم استئناف الرحلات في مطار الخرطوم الدولي يوليو الماضي ، رحلات الطيران الجوية إلى ( تركيا ومصر والإمارات العربية المتحدة ) ضمن الإجراءات التي اتخذتها الدولة بعد رفع حظر التجوال بشكل جزئي ورجوع الحياة إلى طبيعتها .

واكدت العديد من المصادر على خروج عدد ضخم من وكالات السفر والسياحة بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد فى البلاد وتأثيره على الاقتصاد بالبلاد اضافةً إلى ارتفاع أسعار الدولار من ما يؤثر على سوق السفر فى السودان.

تعليق 1
  1. […] مطار جوبا .. تحطم طائرة أقلعت من المطار السوداني […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.