الموسيقار هاني شنودة يعطي درساً بالتواضع

الموسيقار هاني شنودة
0

أثار الموسيقار هاني شنودة ضجة في اليومين الماضيين على مواقع التواصل الاجتماعي بعد دعوته لشاب كان قد أعاد تغريد فيديو للموسيقار على تويتر معلقاً بالسؤال مين هاني شنودة ؟.

نشرت اليوم السابع في خبر لها اليوم قصة محمد وتعليقه على الموسيقار وثم لقاءه به، وطريقة تعامله بقدر كبير من الحكمة والرقي والشياكة، ليلقن بذلك العديد من المشاهير والنجوم، درساً في كيفية التعامل مع المتابعين.

مين هاني شنودة ؟

الشاب محمد أعاد نشر فيديو للموسيقار هاني شنودة على صفحته في توتير يعلن فيها شنودة أنه هذا هو حسابه الرسمي الوحيد.. وعلق محمد “هو انا لوحدي اللي معرفش مين ده؟”.

وهنا انهالت على محمد التعليقات والردود وسط ذهول المتابعين أن هذا الشاب محمد لا يعرف من هو هاني شنودة .

المفاجأة كانت من الموسيقار الذي رد على الشاب بتغريدة يقول فيها “أستاذ محمد، يشرفنى أنى أقدملك نفسى .. أنا اسمى هانى شنودة ملحن ومؤلف موسيقى، بس مش ده المهم، المهم أن كل الناس دول بيحبونى، اتشرفت بيك”.

شنودة عاد وغرد “اصدقائي اشكركم علي التفاعل ردا علي صديق حاول ان يتعرف علي بأسلوبه و هو فعلا لا يعرفني. وانا لا اري غضاضه او سؤ نيه من جهته حين تسائل عني فانا اري انه لم يقصد اي اهانه لشخصي، الرجل تسائل وانا وانتم اجبنا وارحب به صديقا واهديه احدي مؤلفاتي راجيا ان تعجبه”.

ثم كرر الموسيقار مفاجأته للمتابعين بأن قدم دعوة للشاب محمد ليزوره في منزله ويتعرف عليه ويشرب الشاي أو القهوة وأن “الذنب ذنبى لأنه لم يعرفنى من أعمالى.. أنتظر تواصله معى بأى طريقة”.

خبر اللقاء تداوله الناشطون والمتابعون بشكل كبير حتى أن هاشتاغ (احنا كمان منعرفش هاني شنودة) احتل مواقع في التريند بعد الحدث.

الدكتور محمد نشر صورة لقاءه بالموسيقار معلقاً “تشرفت جدا بمعرفة حضرتك.. قمة الادب والاحترام والتواضع.. فعلا كنت خسران كتير بعدم معرفتك.. ربما يديم عليك الصحة”.

شنودة مكتشف الهضبة

الموسيقار هاني شنودة تولد طنطا مصر 1943 وتخرج من كلية الموسيقى في 1966، وهو ملحن وموسيقي ومكتشف للعديد من المواهب الصوتية، ومكون أول فرقة موسيقية في مصر.

اكتشف عمرو دياب في حفلة لفرقة المصريين في بور سعيد، واقنعه بالقدوم للقاهرة ودراسة الموسيقى وقدمه للجمهور وعرفه على الشعراء والملحنين ولحن له أربع أغاني.

وشنودة أول من قدم محمد منير و لحن له أربع أغاني، وأيضاً لحن لنجاة الصغيرة “بحلم معاك” و “أنا بعشق البحر”، وأيضاً لفايزة أحمد “هدى الليل”. وألف شنودة العديد من الموسيقى التصويرية لأفلام مصرية منها “المشبوه”، “الحريف”، “غريب في بيتي”، و”الغول”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.