هطلات مطرية غزيرة في شوارع اللاذقية

هطلات مطرية في اللاذقية
0

في أول عاصفة مطرية تشهدها اللاذقية ليلة أمس، انغمرت شوارع المدينة الساحلية وبعض القرى الريفية من هطلات غزيرة محدثة اختناقات مرورية في بعض أحياءها.

وبحسب نشرة الاستمطار في سوريا، سجلت مدينة بوقا 120.5 مم، ومحافظة اللاذقية 52.5 مم و 46 مم في وادي قنديل وفي قرية كسب سجلت 4 مم وذلك بعد هطلات مطرية حدثة ليلة الاثنين.

وكنتيجة لتجمع القمامة على فوهات التصريف الصحي، امتلأت الشوارع بالأمطار محدثة اختناقات وارتباكات أشّدها كان في شارع دوار الأزهري وطريق بوقا وذلك ما أدى إلى حدوث أضرار متفاوتة في الطوابق الأرضية وبعض ورش العمل كالنجارة وغيرها.

أكد محافظ مدينة اللاذقية ” إبراهيم خضر السالم ” على أن الجهات المعنية تقوم بما يجب عليها وأنها تبذل ما في وسعها لحل المشكلة وذلك بعدما تفقد شخصيا عمل ورشات الصرف الصحي والصيانة وخدمات النظافة.

وبدوره نوه “رفيق نوفل ” مدير شركة الصرف الصحي في اللاذقية، إلى أن الأتربة المسحوبة والحشائش هي المسبب الرئيسي لانغلاق فوهات التصريف المطري مشيراً إلى أنه تمت صيانتها جميعها استعداداً لبدء الموسم المطري في سوريا، وذلك حسب قناة العالم.

وفي السياق أشارت مراكز دراسة الأرصاد الجوية بأن سوريا على موعد مع هطولات مطرية قريبة خلال الأسبوع القادم ، ومن المتوقع أن تصل معدلاتها إلى نسب مرتفعة.

وقال أحد المتنبئين بأن البلد ستشهد هطولات وزخات مطرية من الممكن أن تبلغ كمياتها في بعض المناطق إلى ما يعادل كمية هطول لثلاثة أشهر .

وأوضح أن بعض المناطق الساحلية ستشهد تشكل أعاصير برية ، و تشكل تنانين بحرية ( إعصار بحري ) ، إضافة إلى عواصف رملية وغبارية .

هذا و كانت مديرية الارصاد الجوية قد أشارت في تقرير لها إلى أن المنطقة في الفترة الحالية ستشهد شيئاً من عدم الاستقرار الجوي و التقلبات المستمرة .

وفي وقت سابق ، كانت قد أعلنت الحكومة السورية عن الموعد السنوي لبدء العمل بنظام التوقيت الشتوي لعام 2020 بدءاً من يوم الجمعة القادم في 30 تشرين الأول.

ويجري تأخير الساعة لـ 60 دقيقة عند منتصف ليل الخميس – الجمعة الأخير من شهر تشرين الأول يحسب الوكالة السورية للأنباء سانا.

إن العمل بنظام التوقيت الشتوي الحالي معمول به منذ العام 2011 حيث أقر ببلاغ رئاسة مجلس الوزراء رقم (14148/15) تاريخ 5/10/2011 حينها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.