هنية يوجه رسالة الى زعماء الأمة العربية والإسلامية

هنية يوجه رسالة الى زعماء الأمة العربية والإسلامية
0

شدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في رسالة أرسلها الى قادة أكثر من 30 دولة عربية وإسلامية على أن التطبيع مع إسرائيل يعد خطيئة

واعتبر هنية أن التطبيع طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية، ويضر بمصالح الأمة وأمنها. بحسب روسيا اليوم.

وأشار هنية الى أن القضية الفلسطينية تواجه تحديات وجودية، وعبر عن استهجانه لتطبيع بعض الدول العربية لعلاقاتها مع الكيان الصهيوني.

وأعرب هنية عن استغرابه لإسقاط الجامعة العربية مشروع قرار فلسطيني يدين التطبيع.

وتابع هنية: ” أمام استمرار الهرولة نحو هذا النهج التطبيعي المدان والمرفوض مع الكيان الغاصب، فإن حركة حماس ومعها الشعب الفلسطيني، تنظر ببالغ الخطورة لأي خطوة تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي في العالم العربي والإسلامي

كما دعا إلى “بناء جبهة عربية وإسلامية موحدة ضد مشاريع التطبيع، تحصن الموقف العربي والإسلامي وتمنع من الانزلاق والهرولة نحو هذا المسار الخطير، الذي يهدد العمق العربي والإسلامي في وحدته واستقراره وأمنه القومي”.

هنية..إعادة ترتيب البيت الفلسطيني لأجل القضية الفلسطينية

وكان اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسيي لحركة حماس قد وجه في سبتمبر الماضي إلى ضرورة إعادة ترتيب البيت الفلسطيني وتخطيط برنامج سياسي ينهي العمل باتفاقية أوسلو.

وأتت تصريحات اسماعيل هنية خلال الاجتماع الذي جمع أمناء عامين لكافة الفصائل الفلسطينية في مدينتي رام الله الفلسطينية وبيروت اللبنانية والذي حث فيه عل ضرورة إعادة ترتيب البيت الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية.

وشارك في اللقاء الرئيس محمود عباس وذلك للحوار حول مستجدات القضية الفلسطينية، بحسب سبوتنيك.

واعتبر هنية المرحلة الراهنة التي تمر بها فلسطين مرحلة خطرة بشكل غير مسبوق وفيها تهديد استراتيجي للقضية الفلسطينية والمنطقة ككل.

وأشار في حديثه إلى خطة الضم وما تمثله من مخاطر على الجغرافية والتاريخ للمنطقة حيث قال: “يتحرك تهديد ثلاثي يحاول ضرب التاريخ وتغيير الجغرافيا، وهي صفقة القرن وخطة الضم والتطبيع مع إسرائيل من قبل بعض الدول العربية”.

واتهم هنية الولايات المتحدة بأنها تُرتب صفوف الأعداء والأصدقاء بحيث يعمل على مصادقة إسرائيل لبعض دول المنطقة لتصبح فيما بعد فلسطين وفصائل المقاومة هي العدو في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.