مصر تكشف عن المحافظات الأعلى والأقل معدلًا لإصابات كورونا

إجراءات احترازية في الشارع المصري خشية كورونا \ الشرق الأوسط
0

كشفت مصر اليوم الأربعاء عن أعلى وأقل المحافظات معدلًا لتسجيل إصابات فيروس كورونا المستجد منذ بداية انتشار الجائحة في شهر يناير من العام الجاري.

وأعلنت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، عن إصابات جديدة سجلتها الوزارة في آخر 24 ساعة، بمقدار 911 إصابة جديدة، و 42 وفاة.

وحذرت زايد من ارتفاع كبير شهده الأسبوع الحالي في عدد الإصابات، وفقًا لـ(СNN عربية).

وكان أعلى معدل إصابات كورونا في جميع محافظات مصر منذ بداية الجائحة 1774 إصابة في يوم واحد، سٌجلت في يوم 19 يونيو الماضي.

وقالت وزير الصحة، في مؤتمرها الصحفي اليوم الأربعاء، إن كل مواطن مصري مسؤول عن نفسه وأسرته، بأهمية اتباع إجراءات التباعد الاجتماعي.

وأوضحت أن مسؤولية الدولة تتمثل في مراقبة الأماكن العامة وتطبيق إجراءات الوقاية والحماية.

وشددت زايد على أن فصل الشتاء يعد الفترة الأكثر صعوبة للعمل على مواجهة تفشي الجائحة.

وكشفت بأن محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والبحرة، تواليًا، هي الأكثر معدلًا في حالات الإصابة بالفيروس.

في الوقت الذي تعد فيه محافظات مطروح والبحر الأحمر والإسماعيلية وجنوب سيناء والوادي الجديد، الأقل معدلًا.

الجدير بالذكر أن اللجنة القومية لمواجهة فيروس كورونا في مصر، أكدت يوم الأحد الماضي، بأن أعداد الإصابة الحقيقية بالفيروس أكبر بكثير مما يتم إعلانه رسميًا.

وقال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة القومية، إن عدد إصابات كورونا الحقيقي يعتبر “عشرة أضعاف من المعلن عنه رسميًا”.

إلى ذلك، حددت وزارة الصحة المصرية الفئات الأولى التي ستتلقى لقاح كورونا الصيني وهي الفرق الطبية، كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وجاء بيان الوزارة الذي قالت فيه أن “الأطقم الطبية في 51 مستشفى عزل و320 مستشفى للفرز سيتم تطعيمها ثم بعد ذلك الفريق الطبي في باقي المستشفيات ثم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والأكثر تضررا بالإصابات” .

وأضافت أنه”  من المقرر إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بمنظومة توزيع وصرف لقاح كورونا الصيني، مع نهاية الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل على أقصى التقديرات” .

وبينت أن “الموقع سيسمح بحجز وتسجيل الفئات الأولى بالتطعيمات وكذلك حجز وتحديد موعد للفئات غير المدرجة في المراحل الأولى من التطعيمات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.