والي ولاية الجزيرة يقف علي تأمين ولايته من التفلتات الأمنية

0

تأكد والي ولاية الجزيرة الدكتور عبد الله إدريس الكنين، برفقة الأستاذ عثمان عابدين، أمين عام حكومة الولاية وأعضاء لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد وإسترداد الأموال وتنسيقية قوي إعلان الحرية والتغيير ، من جاهزية إرتكازات الشرطة بالسوق، وقسم شرطة مدني وسط، والقسم الجنوبي والقسم الشرقي والإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية.

كما إطمأن والي ولاية الجزيرة علي مجمل الأوضاع الأمنية بالولاية، وإستمع إلي مدير القسم الأوسط، حول إستعدادات الشرطة لتأمين الأسواق، وأكد على نشر 18 دورية داخل سوق مدني الي جانب الإرتكازات كما أكد هدوء الأحوال في جميع أنحاء مدينة ود مدني.

و قال الكنين:”إن إعلان الطوارئ جاء نتيجة لرصد عناصر من  النظام السابق ترتب لأعمال عنف وترويع المواطنين وتخريب”.

يذكر، أن الاجهزة الأمنية بالولاية قد ألقت القبض علي عدد من عناصر النظام المخلوع، وفقاً لما ذكر في موقع أخبار السودان.

ومن ولاية الجزيرة ايضا، أعلنت وزارة الصحة بولاية الجزيرة، عن ارتفاع حالات الوفاة بفيروس كورونا إلى200 حالة وفاة، طبقاً لتقريرها الصادر يوم أمس، للفترة من يوم 22/ اكتوبر حتى يوم الثاني عشر من فبراير الجاري.

كما و سجلت وزارة الصحة بالجزيرة (5) إصابات جديدة بكورونا، و(8) حالات شفاء، وحالة وفاة واحدة بفيروس كورونا المستجد .

وأشارت الوزارة، إلى أن حالات الاشتباه التراكمية قد قفزت إلى ( 2120 ) حالة فيما بلغ تراكمي الحالات الموجبة(960) حالة و عدد الوفيات (200 ) حالة ، والشفاء التراكمي(699) حالة، بينما بلغ عدد الحالات الموجبة بالعزل المنزلي ( 41) حالة، وفقاً لما ذكر في موقع أخبار السودان.

ومن جهتها شددت الصحة السودانية على ضرورة الالتزام بتطبيق الارشادات الوقائية، بالإضافة للتبليغ الفوري عن الحالات المشتبه فيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.